إنزكان : إدارة الجمارك تداهم عددا من محلات الذهب والفضة

سوس بلوس
أخبار الجمعياتإقتصادالرئيسية
11 مارس 2014
إنزكان : إدارة الجمارك تداهم عددا من محلات الذهب والفضة

استنكرت الجمعية المهنية لتجار الذهب والفضة بانزكان الدشيرة أيت ملول، المداهمة التي قامت بها إدارة الجمارك يوم السبت 8 مارس 2014، لمجموعة من المحلات بذات المنطقة ما خلف معه جوا من الرعب والخوف لدى كافة التجار، حسبما أورده بيان للجمعية.

وأوضحت الجمعية في البيان الذي توصل الموقع بنسخة منه أن الجمعية سبق لها وأن حاولت فتح باب للحوار الجاد مع إدارة الجمارك، بهدف إصلاح شامل للقطاع، غير أن الجمارك حسب بيان الجمعية رفضت التجاوب مع المطالب المذكورة.

وطالب المصدر ذاته، الجهات المسؤولة باتخاذ خطوات إصلاحية، تهدف بالأساس إلى النهوض بالقطاع وفق مقاربة تشاركية بين الجمعيات وإدارة الجمارك كشريك أساسي، وفق مجموعة من المقترحات طرحتها الجمعية من أجل النهوض بالقطاع والرقي بمستواه.

واشترطت الجمعية ضرورة إرجاع كل المحجوزات للتجار من أجل البدء في أي حوار مع إدارة الجمارك، التي اتهمها البيان بضرب عرض الحائط لكل محاولات بناء الثقة بين الطرفين، معتبرة أن القطاع يحتاج إلى إصلاح وطني شامل وليس مقاربة مجالية ضيقة.

ودعا بين الجمعية إلى إضراب شامل بالإقليم يومي 12 و13 مارس 2014، يتم فيه إغلاق محلات تجار الذهب والفضة كشكل من أشكال الاحتجاج، ضد مداهمة إدارة الجمارك التي وصفها البيان بغير المسبوقة، مؤكدة اتخاذها كافة الأشكال التصعيدية، بما فيها الوقفات الاحتجاجية والمسيرات من أجل تحقيق مطالبها.

مشاهد

عذراً التعليقات مغلقة