توقيف مدير وكالة إشهارية حاول تهريب 140 ألف يورو

سوس بلوس
إقتصادالرئيسيةعدالةوطنيات
28 فبراير 2014
توقيف مدير وكالة إشهارية حاول تهريب 140 ألف يورو

أوقفت مصالح الجمارك العاملة في معبر باب سبتة أول أمس الأربعاء مدير وكالة إشهارية بفاس كان يهم بتهريب حوالي 140 ألف يورو إلى خارج المغرب.

مصالح الجمارك عثرت على المبلغ المالي المذكور من العملة الصعبة، مخبأة  بعناية في أجزاء متفرقة من السيارة التي كان على متنها.

مصادر تحدثت إلى الجريدة قالت إن التحقيقات الأولية مع الموقوف أبانت أنه كان يحاول إخراج المبلغ المحجوز بغرض اقتناء شقة سكنية في منطقة  «كوصدا دلصول»  في الجنوب الإسباني. المصدر أضاف أنه وأمام انخفاض أثمنة العقارات في إسبانيا ارتباطا بالأزمة المالية والاقتصادية التي تعرفها الجارة الشمالية هي التي شجعت العديد من الأشخاص لمحاولة تهريب أموال من المغرب بغرض شراء عقارات في إسبانيا خاصة في المناطق السياحية في الجنوب.

تجدر الإشارة  إلى أنه للحد من محاولات تهريب أموال  إلى خارج التراب الوطني التي تشكل خرقا للقانون وضربة للاقتصاد الوطني، كانت العديد من المصالح  في المقدمة شرطة الحدود والمديرية العامة للجمارك والضرائب غير المباشرة،أعطت توجيهات صارمة إلى أعوانها في المطارات والموانئ  مؤخرا بالتدقيق والتفتيش الصارم سواء للمواطنين المغاربة أوللأجانب المغادرين عبر المنافذ الحدودية للمملكة للحد من الطرق الاحتيالية لإخراج العملات بطرق غير قانونية ومخالفة لإجراءات الصرف المعمول بها، مع مراقبة صارمة لسوابق المخالفين.

مصطفى العباسي

عذراً التعليقات مغلقة