الرئيسية أخبار الجمعيات أكادير محطة يتوقف بها لحاق الصداقة لأكادير 2014 ENDURO D’AGADIR من 4 الى 8 مارس المقبل.

أكادير محطة يتوقف بها لحاق الصداقة لأكادير 2014 ENDURO D’AGADIR من 4 الى 8 مارس المقبل.

كتبه كتب في 27 فبراير 2014 - 15:50

ينظم نادي الدراجات النارية بأكادير خلال الفترة ما بين 4 و8 مارس المقبل، فعاليات الدورة 14 لسباق الدراجات النارية المعروف باسم لحاق الصداقة لأكادير” ENDURO D’AGADIR 2014″ . بشراكة مع ” نادي نورتون ” السويسري، تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للدراجات النارية، وبتعاون مع ولاية جهة سوس ماسة درعة، وكل من عمالة أكاديرإداوتنان، تارودنت، اشتوكة أيت باها، انزكان أيت ملول وعمالة تيزنيت، بالإضافة المديرية الإقليمية للمياه والغابات.

هذه التظاهرة الرياضية الدولية المنظمة تحث ” الرياضة والسياحة لتحقيق التنمية المستدامة “ ستعرف مشاركة حوالي 80 مشارك و20 متطوع، ينتمون لعدد من الدول من بينها سويسرا، فرنسا، ايطاليا، ألمانيا و بلجيكا، بالإضافة للمغرب البلد  االمستضيف. وسيقطع المشاركون في دورة هذه السنة نحو 864 كلم موزعة على اربعة مراحل تنطلق كل يوم من أكادير وتنتهي باكادير وسيكونون ملزمين بقطع مسارات طرقية غير معبدة ومسالك جبلية وعرة بالإضافة لكتبان رملية.

ويندرج هذا العرس الرياضي ضمن الجهود التي يبذلها مكتب نادي الدراجات النارية بأكادير لتنمية ودعم هذا النوع الرياضي بالجهة وتقريبها من الشباب وتحفيزهم على ممارستها، وكذا تعريف المشاركين خصوصا الأجانب بالمنتوج السياحي الذي تزخر به منطقة سوس خاصة أن المنطقة تتوفر على مؤهلات سياحية متنوعة ومتكاملة تجمع بين السياحة الشاطئية، والجبلية، والبيئية و الثقافية ومأثير تاريخية وغيرها.

و للحاق الصداقة بأكاير بعد انساني واجتماعي من خلال توزيع العديد من الهدايا واللوازم المدرسية على ابناء المداشر والقرى التي سيمر منها اللحاق.

البرنامج العام  للحاق الصداقة لاكادير:

المراقبة الإدارية والتقنية ثم جلسة عامة مع المشاركين يوم الاتنين  3 مارس 2014.

يوم الثلاثاء 4 مارس2014

الساعة الثامنة والنصف صباحا:

انطلاق اللحاق في حدود الساعة الثامنة والنصف صباحا بفندق أنزي باكاديرفي اتجاه جبال وهضاب اموزار اذاوتنان حيث سيقطع المشاركون ما مجموع 222 كلم ، مرورا بالحي المحمدي، تسدرمت، كمان، دوار ايت بهي، تاغازوت، ألما، حلبة مغلقة جوار ملعب ادرار، حلبة مغلقة بشاطيء توادا.

يوم الاربعاء  5 مارس 2014

في الساعة الثامنة والنصف صباحا، الانطلاق من فندق انزي ليقطع المشاركين مسافة 209 كلم ، في إتجاه انزكان ايت ملول، تمسية، امي مقورن، تيسكوال، سيدي بوسحاب، بيوكرى، دوار امزيل، انزكان ايت ملول، حلبة مغلقة جوار ملعب ادرار، حلبة مغلقة بشاطيء توادا.

– يوم الخميس  06مارس 2014

 الساعة الثامنة والنصف صباحا: الانطلاق من فندق انزي ليقطع المشاركين ما مجموع 201 كلم، في إتجاه الكدية البيضاء مروراً بانزكان ايت ملول، تمسية، أهل الرمل، الكدية البيضاء، لبرير إيفولكي، ادرار، امتضي، أمالو، الحي المحمدي، حلبة مغلقة جوار ملعب ادرار ثم حلبة مغلقة بشاطيء تواد.

يوم الجمعة 07 مارس2011

 الساعة الثامنة والنصف صباحا: الانطلاق من فندق انزي ليقطع المشاركين ما مجموع 232 كلم في إتجاه صحراء رسموكة  مروراً بانزكان ايت ملول، سيدي بوسحاب، ايت ميلك، تدومانت، رسموكة، سد يوسف بن تاشفين، دوار امزيل، حلبة مغلقة جوار مطار المسيرة وأخرى بشاطيء تواد .

يوم السبت 08 مارس2011

الساعة الثامنة مساء: حفل توزيع الجوائز والشواهد للفائزين باللحاق و الدعوة عامة، بفندق أنزي بأكادير.

للمزيد من المعلومات الإتصال باللجنة المنظمة.

0661998648

مشاركة