برلمانية مزيفة تُحَيّر الشرطة القضائية

سوس بلوس
أخبار المجتمعالرئيسيةوطنيات
13 فبراير 2014
برلمانية مزيفة تُحَيّر الشرطة القضائية
لاتزال عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمراكش، تباشر تحرياتها للبحث عن المسماة “نزهة العلوي.ش”، موضوع شكاية تقدم بها أزيد من 17 شابا وشابة من حاملي الشواهد العليا لدى المصالح المذكورة، متهمين إياها بالنصب والاحتيال والاستيلاء على مبالغ مالية تجاوزت 100 مليون سنتيم، كعمولة مقابل تهجيرهم للعمل بدولة الإمارات العربية المتحدة.
وحسب معلومات حصلت عليها “كود”، من احد الضحايا، فان عناصر الشرطة القضائية بالمدينة الحمراء سبق لها اعتقال شخص يسمى “هشام” كان يعمل كوسيط لـ”نزهة العلوي” بعد محاصرته من طرف عدد من الضحايا بحي لمحاميد مطلع السنة الجارية، والمتهم بتقديم شيكات بدون رصيد، والذي اعترف بالمنسوب اليه، حيث قدم معلومات عن باقي أفراد الشبكة التي تنشط في مدن مراكش، البيضاء، والرباط بالاضافة الى الجديدة.
زعيمة العصابة التي تدعي علاقتها بمسؤولين أمنيين بالإدارة المركزية، وبجهات نافذة، والتي تنتحل صفة برلمانية، لاتزال تتردد على المدينة الحمراء بين الفينة والأخرى، حسب مصادر مطلعة لـ”كود”، واستطاعت في ظرف وجيز وبمساعدة صديقة لها تسمى “نعيمة . ش” الإيقاع بعدد من الشباب والاستيلاء على مايزيد على 100 مليون سنتيم، مستغلة عطالتهم وحاجتهم الى توفير لقمة العيش، حيث كانت تعرض عليهم عقود عمل بإحدى الشركات النفطية او بقطاع السياحة بدولة الإمارات، مقابل مبالغ تتراوح مابين 3 و 6 مليون سنتيم.
ومن المنتظر ان تنظر الغرفة الجنحية التلبسية بابتدائية مراكش، صباح غد الخميس في ملف المسمى “هشام” أحد أفراد هذه العصابة والمتابع وفق ملتمسات النيابة العامة بتهمة إصدار شيكات بدون رصيد والنصب والاحتيال.

عذراً التعليقات مغلقة