تجدد الثقة للمرة الثانية في فيصل روضي رئيسا لجمعية نسمة بأزرو أيت ملول

سوس بلوس
أخبار الجمعيات
10 فبراير 2014
تجدد الثقة للمرة الثانية في فيصل روضي رئيسا لجمعية نسمة بأزرو أيت ملول

التأمت فعاليات شبابيــة بمنطقة أزرو أيت ملول لتأسيس إطار جمعوي يستجيب لحاجيات أبناء الحي ، يطرح مشاكلهم أمام الجهات المسؤولة ، يبادر بمبادرات خيرية و إحسانيــة ، يتدخل من أجل إنتشال الشباب من براثيــن الواجهة السلبية للمجتمع ، و إحتضان الطفولة و النساء ضـد الجهل و التخلف و الضياع.

كانت هــذه أبرز المحاور التي من أجلها تداعت صفوة أبناء منطقــة أزرو أيت ملول لتأسيس جمعية نسمة للتنمية و التعاون الإجتماعي .

صاحب ميــلاد الجمعيــة بتاريخ : 19 دجنبر 2009 مجموعة من الأنشطــة ذات الصلة بالمطالب الحيوية للمواطنين ، و الجميع يتذكر الدور الطلائعي الذي لعبته الجمعية من أجـــــــــــل حل مشكل نقص الإنارة بحي العرب بلوك 4 بأزرو أيت ملول ، عـــــــــلاوة على أنشطة خيرية ، و حملات طبيبة و تحسيسية و توعويــة ، في مختلف المجالات ، و لعل الزيارة الميدانية لرئيس الجمعية و أطرها إلى مركز القطب الإجتماعي بالمزار ، لخيــر شاهد على غلبة المقاربة الإجتماعية للجمعية ، توجتها بزيارات للمستشفيات من أجل رصــد أوضاعهم و من جهــة أخرى من إدخال الفرحــة و الأمـــل إلى نفــوس المرضــى ، علاوة على دعمهم النفسي و بعض الإعانات المتاحة وفق إمكانيات الجمعيـــة.

و على رأس كل سنــة ، تحرص الجمعية على مشاركة الفئات ذات الاحتياجات الخاصــة فرحتهم ، في كل مناسبة دينية أو وطنيـــة ، و في هــذا المضمار تداوم الجمعية على المساهمة في توفير أضاحي العيد و القفة الرمضانية لفائدة بعض المراكز منها مركز حماية الطفولة بأكادير.

و في سياق متصــل ، نظمت الجمعية حملات نظافة الحي و رســم لوحات ذات محتوى تحسيسي على جدران أبرز ممرات المنطقــة، بالإضافة إلى تنظيم دوري لكرة القدم .

في تصريح مقتضب لرئيس الجمعيـــة أكد من خلاله أن “الرغبة في بناء أسس و مقومات عمل جمعوي جاد وهادف كانت ولا زالت و ستضل تحكم نشطاء الجمعية و أجهزتها التقريرة والتسييرية ، مبديا إستغرابه لتجاهل مصالح المجلس البلدي لمبادرات الجمعيــة و التلكؤ في المساهمة من موقعها في ترسيخ مقاربة تشاركيـــة تنعش السيروة التنموية بالمنطقة” مستدلا بكون ” المجلس البلدي لأيت ملول ســـن شروط مجحفـــة في وجــه كل من المطالبة بإستغلال قاعات الجماعة التي أعدتها لهذا الغرض ، بينما “سياسات و تعليمات” أخطأتها طريقها” وفق تعبير فيصل روضي رئيس الجمعية.

و في نطاق هــذه الديناميــة عقدت الجمعيــة جمعا عاما لتجديد مكتبها المسيـر ، و خلال الجمع العام أشادت برئيس الجمعيــة التي ترجم فــي الواقــع ، مبادئ نكران الذات و التضحيــة من أجل ترسيخ قناعات راسخــة ، بدليل تطوعه بمبلغ 11.000 درهـم لفائدة الجمعية.

و أسفر الجمع العام التجديدي ، عن تجديد الثقة في السيد فيصل روضي رئيسا للجمعية ، و إنتخاب فريق منسجــم من الطاقات الغيورة و من مختلف الفئات العمرية و المهنيــة ، وزعت المهام فيما بينها على المنوال الأتــــــــــــي :

مجيد حسون : النائب الأول للرئيس

عبد الله اويط : النائب الثاني للرئيس

ياسين الصنهاجي : الكاتب العام

حسن بركوس : نائبه الأول

الحسن تواخوت : نائبة الثاني

عبد الله بلقام : أمين المال

مستشارون مكلفون بمهام :

عبد الصمد بلفاطمي

 أصداو محمد

محمد بيلا

 لحسن باحو

 رشيد أيت تكديرت

مبارك ادير

عمر أبعقيل

عذراً التعليقات مغلقة