عاجل : الرحال يعتدون على مسن بجماعة تابيا اقليم تارودانت

سوس بلوس
أخبار المجتمعالرئيسية
9 فبراير 2014
عاجل : الرحال يعتدون على مسن بجماعة تابيا اقليم تارودانت

قالت مصادر موثوقة لموقع سوس بلوس أن الرحال اعتدوا على مواطن بمنطقة تابيا التابعة اداريا لعمالة تارودانت، وحسب المصادر نفسها فقد ثم الإعتداء على شيخ مسن إبن المنطقة ومورست من أجله وسائل تعديب مشينة استنكرتها الساكنة، بحيث ثم تعديب المسن وتكبيله لساعات من طرف الرعاة الرحال ومورست من أجله كل وسائل التعديب، وقالت نفس المصادر أن المسن ثم نقله في حالة حارجة إلى المستشفى بمدينة تارودانت.

وقع هذا بعد أن نفذ صبر الساكنة مع الإعتداءات المتكررة من طرف الرعاة الرحل،  وبعد مراسلتهم كل الجهات المسؤولة بإقليم تارودانت وعلى رأسهم عامل إقليم تارودانت .

وللإشارة فقد خرج العشرات من الرجال ونساء وأطفال ساكنة جماعة تابيا التابعة للنفوذ الترابي لإقليم تارودانت دائرة ايغرم قيادة أيت عبد الله، مؤخرا في مسيرة احتجاجية ضد الرعي الجائر وندد خلالها المحتجون بما تعرضت له ممتلكاتهم من إتلاف من طرف الرعاة الرحل مستقدمين جحافل كبيرة من الإبل وقطعان من الأغنام والمعز هاجمت ممتلكات خاصة لساكنة جماعة تابيا، مما أدى إلى إتلاف المحاصيل الزراعية وتلويث المطافئ المائية المصدر الوحيد للماء الشروب بالمنطقة.

وسبق لساكنة المنطقة أن رفعت شعارات منددة بصمت السلطات الإقليمية وعدم تجاوبها الإيجابي مع شكوى ساكنة الجماعة، وعلى رأسها عامل الإقليم فؤاد المحمدي .

سعيد باها

عذراً التعليقات مغلقة