إستعانة مغاربة بِ”شوّافة” لم يُحصّنهم من الإعتقال وبحوزتهم طن ونصف من المخدرات

سوس بلوس
أخبار المجتمعالرئيسيةعدالةوطنيات
9 فبراير 2014
إستعانة مغاربة بِ”شوّافة” لم يُحصّنهم من الإعتقال وبحوزتهم طن ونصف من المخدرات

تمكنت الشرطة المالية بمدينة طورينو شمال غرب إيطاليا من تفكيك عصابة دولية لترويج المخدرات  و إعتقال ثلاثة مواطنين مغاربة بالإضافة إلى حجز طن ونصف من مخدر الشيرا ونصف كيلوغرام من الهيرويين في عملية قادتها بتنسيقٍ مع  مكتب التحقيقات ومحاربة المافيا.

العملية التي أطلقت عليها السلطات إسم “فينيتشي” أسفرت كذلك عن مصادرة عشرة سيارات و شاحنة من الحجم الكبير٫ كما قامت بتشميع شقتين سكنيتين الأولى بطورينو والأخرى بميلانو.

في نفس العملية  أيضا إعتقلت السلطات الإسبانية بتنسيق مع نظيرتها الإيطالية ببرشلونة شخصين من نفس المجموعة ينسّقان عمليات تهريب المخدرات من المغرب في اتجاه الدول الأوروبية .

 تفكيك السلطات الإيطالية للشبكة جاء بعد تحقيقات دامت شهوراً والتنصت على المكالمات الهاتفية التي كان يجريها المغاربة، والطريف في الأمر هو  إتصالهم الدائم بمشعوذة  إيطالية صديقة لهم تُسمّى “فينيتشي” قبل كل عملية يقومون بها لسؤالها إن كان الظرف مناسبا للمغامرة أم لا ،ولم يكونوا يدرون أن الأمن وضع هاتفها تحت المراقبة وأنها تقرأ الطالع لزبنائها والشرطة في نفس الآن.

 المغاربة كانوا يتصلون بالمشعوذة لتقرأ لهم أوراق الحظ وتخبرهم باليوم المناسب لبداية الرحلة٫ فإما أن تُعطيهم الضوء الأخضر للشحن أو تردّ بأن الأسبوع لا يحمل خيراً ومن الأفضل الثريت ، ليتّبعوا تعليماتها السحرية .لكن ما لم يكن يخطر ببالهم جميعا ان المجهول الذي كانت تتنبأُ به كان معلوما لدى الأمن ليتدخّل في الوقت المناسب ويُنهي مغامرتهم.

وقد تمكّن الأمن أيضا من توقيف 18 شخصا كان يقومون بعملية نقل المخدرات بعد دخولها إلى التراب الإيطالي لتوزيعها في كل شمال إيطاليا.

إبراهيم أولعربي

عذراً التعليقات مغلقة