تكريم الحسين ميموني مراسل وكالة المغرب العربي للأنباء بأكادير

سوس بلوس
أخبار المجتمعالرئيسية
27 يناير 2014
تكريم الحسين ميموني مراسل وكالة المغرب العربي للأنباء بأكادير

نظمت مؤسسة “أكادير ميديا” عشية السبت، حفلا تكريميا لفائدة مدير مكتب وكالة المغرب العربي للأنباء بأكادير الحسين ميموني بمناسبة فوزه مؤخرا بالجائزة الكبرى للصحافة الوطنية في صنف الوكالة، حيث تميز هذا الحفل بحضور البرلمانية والفنانة الأمازيغية فاطمة تباعمرانت، و السيدة زينب حمود عضو بالجامعية الملطية للدراجات النارية،وعدد من ممثلي جمعيات المجتمع المدني وفنانين بالإضافة لممثلي المنابر الإعلامية بالجهة.

وفي تصريح لـ”مشاهد.أنفو”، اعتبر ميموني أن هذا التكريم بمثابة تكليف يدفع به إلى التفكير في إبداع أشياء جديدة توهج الجهة إعلاميا، مشيرا إلى أن هذا التكريم الذي تنظمه مؤسسة إعلامية بالمدينة، يجب أن يتمأسس حتى يمكن أن يضمن له سبل البقاء والاستمرارية، مؤكدا أن الحضور الإعلامي في هذا الحفل، بالإضافة إلى حضور الفنانين وفعاليات المجتمع المدني، هو أكبر تشريف يناله في مسيرته المهنية.

من جانبها، وفي تصريح مماثل، اعتبرت الفنانة تباعمرانت أن المحتفى به يمثل نموذجا للإعلامي الذي يعمل بمهنية وموضوعية، ويتواصل مع جميع الحساسيات بالمدينة بكل سلاسة، مؤكدة أن تواصله هذا يوضح أنه لا يخفي شيئا وأنه يعمل في إطار من الشفافية والوضوح الذي يقضيه العمل الصحافي الجاد.

واعتبر عدد من الإعلاميين في كلمات لهم في هذا الحفل، أن ميموني استطاع في ظرف وجيز أن يتأقلم من المحيط الجديد الذي جاء للعمل فيه، وأن أداء الوكالة جهويا عرف على عهده قفزة نوعية، ملاحظين أن مراسل الوكالة بالمدينة شكل بالنسبة للمؤسسات الإعلامية التي تتعامل مع منتوج الوكالة “منقذا” في الحالات التي يكون فيها صحافيو تلك المؤسسات غائبون عن بعض الأنشطة التي تتم في أكادير.

هذا، وتم خلال هذا الحفل، تكريم زوجة المحتفى به فتيحة أبو الحرمة، وهي صحافية تعمل بالوكالة أيضا، بالإضافة إلى مصور الوكالة بالمدينة الحسين صدقي.

عذراً التعليقات مغلقة