“أورو كاف ” يشرح مقتضيات قانون المالية الجديد

سوس بلوس
إقتصادالرئيسية
27 يناير 2014
“أورو كاف ” يشرح مقتضيات قانون المالية الجديد

ينظم مكتب الخبرة و تدقيق الحسابات ” أورو كاف “، يوم الخميس 6 فبراير 2014، ابتداء من الساعة 9:00 صباحا بفندق قصر الورود بأكادير دورة تكوينية لفائدة المهنيين حول المضامين الجديدة لقانون المالية لسنة 2014 .
فبعد مضي أكثر من شهر، من المصادقة على قانون المالية لسنة 2014 بمجلس النواب و نشره بالجريدة الرسمية ،تظل هناك مجموعة من المضامين التي جاء بها هذا القانون غير مستوعبة من طرف مجموعة من المهنيين و الفاعلين الاقتصاديين بما في ذلك المنتمون لجهة سوس ماسة درعة. ومن بين هذه التساؤلات التي تفرض نفسها بقوة؛ ما هي التدابير الجديدة التي جاء بها هذا القانون ؟ و ما هو وقعها على مختلف الشركات و القطاعات ؟ وللجواب على هذه التساؤلات ارتأى مكتب الخبرة و تدقيق الحسابات ” أورو كاف” تنظيم دورة تكوينية لفائدة المهنيين حول المضامين الجديدة لقانون المالية لسنة 2014 يومه الخميس 6 فبراير 2014,ابتدءا من الساعة 9:00 صباحا بفندق قصر الورود بأكادير.
وسوف يقوم بتأطير هذه الدورة السيد “عبد الرحمان العروسي”خبير محاسب ( مدقق حسابات – دبلوم الدولة الفرنسية – عضو هيئة الخبراء المحاسبين)، الذي سيقوم بالإحاطة العلمية والقانونية لكيفية استرداد الضريبة على القيمة المضافة و إزالة مبدأ حكم التأخير المحدد في شهر و نظام المقاول الذاتي و مضامين أخرى ستكون موضوع دراسة ونقاش خلال هذه الدورة.
وعلاوة على ذلك، ستكون الدورة التدريبية مناسبة للإجابة عن تساؤلات الشركات و دافعي الضرائب. كما سيشمل برنامج هذه الدورة عدة جوانب منها الأحكام المحددة للضريبة على الشركات و الدخل، إضافة إلى التضريب التدريجي على الشركات الفلاحية، كما سيتم التركيز على المقتضيات المتعلقة بالضريبة على القيمة المضافة و رسوم التسجيل و التصريح بالممتلكات، و الأصول الموجودة بالخارج زيادة على رفع السرية المهنية بين إدارة الضرائب وغيرها.

عذراً التعليقات مغلقة