الرئيسية سياسة أحزاب سياسية تُطلق النار على عامل تينغير

أحزاب سياسية تُطلق النار على عامل تينغير

كتبه كتب في 16 مارس 2012 - 00:54

دعا كل من حزب التقدم والاشتراكية والعدالة والتنمية وتحالف اليسار الديموقراطي محند العنصر وزير الداخلية إلى التدخل بحزم لانقاد الموقف بإقليم تنغير بعد تسجيلها لما قالت عنه انحيازا سياسيا مطلقا من طرف عامل الإقليم ضدا على واجب التحفظ الملزم به دستوريا، وبعد رصدها في بيان مشترك توصلت “سوس بلوس” بنسخة منه، لما وصفته بالتصرفات اللامسؤولة للعامل منذ مدة، متهمة إياه بشن هجوم دنيء وقدحي تجاه المجلس البلدي لتنغير خلال اجتماع عُقد أخيرا بمقر العمالة.
وقالت الأحزاب المشار إليها إن “آليات التحكم والاستغلال السيء” لرمزية الدولة ما تزال مستمرة في تينغير، مضيفة أن الأوضاع في الإقليم وصلت إلى وضع لا يطاق اجتماعيا واقتصاديا وسياسيا “فتعددت بؤر الاحتجاج الاجتماعي وتناسلت وارتفعت الأصوات من كل الجهات لتدارك الموقف وبلغ الاحتقان مبلغا غير مسبوق”. وأبدت الأحزاب نفسها تخوفها من أن يكون تينغير أمام محبوك يريد الوصول بالمنطقة إلى المجهول والدفع بها إلى وضع لن ينفع معه حل.
وكان إقليم تينغير قد شهد خلال الأشهر الماضية ارتفاعا ملحوظا في وتيرة احتجاجات السكان، كانت أبرزها التي خاضها سكان إيمضر، ومناطق أخرى بالإقليم.

مشاركة