تيزنيت: تكريم العلامة الأستاذ أعمون مولاي البشير خلال حفل إض إيناير ” 2964 “

سوس بلوس
أخبار الجمعياتالرئيسية
9 يناير 2014
تيزنيت: تكريم العلامة الأستاذ أعمون مولاي البشير خلال حفل إض إيناير ” 2964 “

خلال الإحتفالات بالسنة الأمازيغية الجديدة 2964 المنظمة من طرف جمعية تايري ن وكال بمدينة تيزنيت نهاية الأسبوع الجاري سيتم تكريم الفقيه والعلامة الأستاذ أعمون مولاي البشير، هذه الإلتفاتة التي قامت بها “تايري ن وكال” تعتبر اعترافا بجميل رجال الدين ووعيا منها بقيمة جهودهم العلمية والمعرفية التي بذلوها وقدموها لهذا البلد.
ويعتبر هذا التكريم تشريفا للعلم واعترافا لأهله وكذا لجهود الأستاذ المكرم التي قدمها ومازال يقدمها للعلم الشريف وتكوين الأجيال من طلبة العلم والمعرفة.

فمن هو هذا العلامة المحتفى به ليلة إض إيناير؟ 

الأستاذ مولاي البشير بن محمد أعمون التناني ولد بأكادير سنة 1943، وحضي العلامة بحفظ القرآن الكريم منذ صغره. ويشتغل عضو المجلس العلمي المحلي الصخيرات التمارة ، كما درس بعدة مدارس عتيقة بسوس ثم إلتحق بكلية ابن يوسف بمراكش واشغل أستاذ التعليم الإبتدائي من 1961 إلى2002. وكان مولاي البشير عضو سابق لرابطة علماء المغرب.ونائب رئيس جمعية “إلماس” من 1995 إلى 2001. وله عدة برامج دينية إذاعية و تلفزية بالعربية والأمازيغية.
كما له عدة مؤلفات في مجال العقيدة، الفقه و التصوف. ويعمل خطيبا بمسجد أبي بكر الصديق بالرباط، و مدرسا بمدرسة عبد الحميد احساين بالرباط. ومدرس بمركز تكوين المرشدات و المرشدين الدينيين بالرباط. الأستاذ مازال إلى يومنا هذا يزاول هذه المهمة، حيث سهر كل السهر على إعداد العلماء والفقهاء، وقد تخرج على يديه العديد منهم.

سناء العواد

عذراً التعليقات مغلقة