العمران تحتفل مع قرية الأطفال المسعفين بأكادير

سوس بلوس
2013-12-26T21:48:23+00:00
الرئيسيةسوس في الصحافة الوطنية
26 ديسمبر 2013
العمران تحتفل مع قرية الأطفال المسعفين بأكادير

بقلب المقر المركزي لمجموعة العمران أكادير نصبت  خيمة التأم داخلها نزلاء قرية الأطفال المسعفين sos  بأكادير، ويأتي الاحتفال بالأطفال في إطار فعاليات الابواب المفتوحة المنظمة من قبل هذه المؤسسة العقارية، والتي شرعت في استقبال المواطنين الباحثين عن السكن بتحفيزات جديدة. وقد نصب بالمقر المكزي رواقا كبيرا التأم داخله موظفو العمران وإلى جانبهم ممثلو الابناك المتعاقدة مع العمران، ومسؤولين بالمحافظة اجتمعوا في موعد واحد لاستقبال الزبناء الذين تقاطروا على المؤسسة للاسفادة من العروض والتحفيزات الممنوحة.

استقبال الأطفال يؤكد العربي بوكزي مسؤول التواصل بالعمران أكادير يأتي بعدما نظمت مجموعة العمران على المستوى الوطني مخيما صيفيا خلال السنة الماضية، والعمران على مستوى  أكادير يضيف المتحدث أرسلت إلى المخيمات الصيفية مائتي مستفيد من الأطفال المتخلى عنهم واليتامى المتواجدون بمؤسسات الرعاية الاجتماعية، ويأتي استقبال استقال الأطفال في إطار العلاقة التي بدأت في الترسخ مع هذه الشريحة.

الحسين طالبي مسؤول عن برنامج بقرية الأطفال المسعفين بأكادير، أكد أن استفادة أطفال القرية من التخييم، شكلت البداية لتعاون سيكون طويل الأمد، وأن “أيادي العمران ستبقى ممدودة لقرية الأطفال”  يتجلى ذلك يضيف طالبي من خلال سهر المدير العام للعمران أكادير يونس السفياني شخصيا على المبادرة” .

قرية أكادير للأطفال المسعفين ابتدأ العمل بها سنة 2008 بمبادرة من فعاليات جمعوية مثل مؤسسة الجنوب، تتربع فوق هكتار واحد، بها 14 منزلا، تضم امهات وخلالت و 99 طفلا، بينهم 54 فتاة و 46 من الذكور، تشتغل وفق التنظيم العام لقرى الأطفاق المسعفين.

وأكد المسؤول عن برنماج قرية الأطفال أن الدار” دخلت في مرحلة البحث عن الاستقلالية، لأن المؤسسة الأم وضعت المغرب ضمن الدول القادرة على تحقيق الاسقلالية. ومن تم جاءت تعبئة الفاعلين الاقتصاديين بالمنطقة مثل العمران، الحسن طالب شدد على العمل الحثيث من أجل تحقيق الاستقلالية مع الحفاظ على الجودة وفق المواصفات الدولية التي عرفت بها قرى الأطفال المسعفين.

تجديد العلاقة بين العمران وقرية الأطفال تأتي على هامش الابواب المفتوحة التي أعلن خلالها  عن تخفيظات تصل 30 بالمائة، مع تخفيظات لفائدة المدينين بنسب تتراوح بين 7 إلى 30 بالمائة من الديون، إلى جانب الإعلان عن تحفيزات همت تجزئة جديدة بأولاد تايمة.

سوس بلوس

عذراً التعليقات مغلقة