العيون الشرقية: مجهولون يسرقون صخرة من مسجد يتبرك بها الناس

سوس بلوس
الرئيسية
21 ديسمبر 2013
العيون الشرقية: مجهولون يسرقون صخرة من مسجد يتبرك بها الناس

أقدم مجهولون ليلة الأربعاء – الخميس الماضي ، 19 دجنبر 2013 على انتهاك حرمة مسجد قديم بدوار أولاد علي بمنطقة ماسين التابعة لتراب جماعة مشرع حمادي القروية بدائرة العيون الشرقية ، و عمدوا إلى سرقة صخرة كبيرة « تحفة قديمة » تزن أكثر من 100 كيلوغرام من داخل المسجد ، كان سكان المنطقة « يتبركون » بها و يحتفظون بها أبا عن جد منذ عشرات السنين .
و حسب ما استقته شبكة العيون 24 الإخبارية من بعض السكان المجاورين ، فإن مرتكبي هذا الفعل الغير المسبوق بالمنطقة عمدوا إلى اقتحام المسجد ليلا و سرقة الصخرة ، مرجحين أن يكون للأمر علاقة ب « سواسة  » و المنقبين عن الكنوز و التحف القديمة ، و هي عمليات أصبحت تتكرر بالعديد من المناطق بالمدينة ، كان آخرها نبش قبر سيدي محمد الصالح بتراب جماعة عين الحجر القروية .
وعبر العديد من المواطنين من المنطقة للعيون 24 عن استياءهم لهذا السلوك المشين، مستنكرين ما قام به هؤلاء المجرمين من عبث بحرمة المساجد ، كما طالبوا بتكثيف عملية البحث حتى القبض على كل من سولت له نفسه تكرار مثل هذه الأفعال المشينة .
و اختلفت الروايات حول أهمية هذه الصخرة المسماة « سعفة السبع » التي يعتبرها سكان المنطقة تحفة نادرة تركها الأجداد ، و هي في ملكية الجماعة و لا يحق لأي كان التصرف بها ، حيث اعتبر بعض الشيوخ أن الصخرة تحمل رسوم لأحد الكنوز المدفونة في المنطقة ، فيما البعض الآخر تحدث عن منحوتات لحيوانات على سطح الصخرة و أنه كان يستعملها أجدادهم في التنقيب عن الذهب .
هذا و قد تقدم سكان المنطقة بشكاية في الموضوع لدى مصالح الدرك الملكي بالعيون الشرقية ، التي انتقلت إلى عين المكان و فتحت تحقيقا في الموضوع من أجل الوصول إلى الجناة و تقديمهم إلى العدالة.

عذراً التعليقات مغلقة