مغربي يحاول حرق نفسه بالقنصلية المغربية ببروكسيل

سوس بلوس
2013-12-20T14:55:36+00:00
الرئيسيةوطنيات
20 ديسمبر 2013
مغربي يحاول حرق نفسه بالقنصلية المغربية ببروكسيل

استقبلت القنصلية العامة المغربية ببروكسل ،صباح يوم أمس الخميس مواطنا مغربيا من أجل إجراءات إدارية روتينية بالنسبة لموظفي القنصلية التي تتم على نفس النظام الاعتيادي في كل إدارة مماثلة في خدمة المواطنين .

غير أن المواطن المغربي الذي رفض نشر إسمه ،قدم للقنصلية المغربية قصد الإدلاء بالوثائق التي تخول له الحصول على بطاقة التعريف الوطنية المغربية الجديدة، ولوحظ أن من بين الوثائق التي قدمها هذا الاخير خصوصا المتعلقة بنسخة عقد الازدياد التي أدلى بها المواطن المغربي محررة باللغة الفرنسية فقط.

ليطالب الموظف  صاحب الطلب بمراجعة وثائقه كاملة ومطالبته بتعويض الوثيقة المعنية ،باخرى تستوفي الشروط الالزامية لعقد الازدياد المحررة باللغتين ( العربية والفرنسية ) .

هذا ما لم يستوعبه المواطن المعني بالأمر وجن جنونه ما أثار ضجة عن الموضوع داخل مقر القنصلية العامة بالعاصمة بروكسيل، فرغم تدخل بعض الموظفين لتهدئة الوضع لم يتقبله المواطن المعني فتم استقباله من طرف القنصل العام شخصيا السيد أحمد الافراني قصد تفسير الامور، لتفعيل سياسة التواصل مع الجالية التي نهجها السيد القنصل الجديد منذ توليه المنصب باسابيع.

وقد عاد المواطن المعني بعد مغادرته للمقر بساعة من الزمن ليعود مصحوبا بقنينة من البنزين الممتاز السهل الاشتعال معتزما حرق نفسه بحيث كان يحمل القنينة بيده اليسرى و ولاعة النار في اليد الاخرى مغلقا باب القنصلية بجسمه ليلفت إنتباه الحاضرين ممن كانوا في حالة خوف على انفسهم وكذلك من كانوا يعتزمون الدخول  لقضاء اغراضهم الى ان فوجؤوا بالوضع الغير الاعتيادي ،وكان المواطن مرفوقا بصديق حامل لالة التصوير ليقوم بتصوير المشهد الحي في حالة الاشتعال، لاغراض مجهولة .

ولولا  تدخل بعض المسؤولين والموظفين من القنصلية بحكمة في اللحظة المناسبة لحصل ما لا تحمد عقباه و قد حاول الموظفون تهدئته الى غاية حضور عناصر من الشرطة البلجيكية للتدخل السريع للحد من الخطر الذي كان سيؤدي بحياة المواطن المعني ، وربما بحياة مواطنين اخرين من نساء واطفال ورجال.

” ملحوظة سوس بلوس: المادة تم التصرف فيها بالاختصار

فيصل دومكسا

بروكسيل إ

لى سوس بلوس

عذراً التعليقات مغلقة