الجزيرة القطرية تختتم أسبوعا تكوينيا في الصحافة بجامعة ابن زهر

سوس بلوس
الرئيسيةتربويات
18 ديسمبر 2013
الجزيرة القطرية تختتم أسبوعا تكوينيا في الصحافة بجامعة ابن زهر

اختتمت الأربعاء 18 دجنبر 2013، الدورة التكوينية التي أطرتها شبكة الجزيرة القطرية برحاب كلية جامعة أبن زهر بأكادير، والتي استفاد منها قرابة 200 طالب صحافي ومهتمين بمجال الإعلام، وذلك بعد أسبوع من التدريب المكثف في مجالات الإذاعة والتلفزيون.

وأطر هذه الدورة التكوينية التي انطلقت في الـ 12 من الشهر الجاري، ثلة من كبار الصحافيين بقناة الجزيرة الإخبارية والإنجليزية وقناة سكاي نيوز عربية، حيث كانت مناسبة للمهتمين بالمجال الإعلامي من أجل تعلم أفضل الأساليب والطرق العلمية والتطبيقية لدخول عالم الصحافة والإعلام من أبوابه الواسعة، والإلمام بأبجديات الصياغة والتحرير والمونتاج والإلقاء وخصوصية النص السردي التلفزيوني وتحديد الأجندة الإخبارية.

وعبر عدد من المتدخلين في حفل الإختتام عن أملهم في أن تكون الدورة الأولى من نوعها بداية مشجعة للمزيد من الدورات التكوينية الأكثر رصانة في المجال ذاته، بما يفتح أفاقا رحبة لطلاب جامعة ابن زهر من أجل الإحتكاك بألمع نجوم الشاشات العربية، وتلقي أفضل التكوينات التي تسمح لهم بولوج عالم الصحافة من أبوابه الإحترافية والمهنية.

وتمثلت مفاجئة الدورة، في اختيار القناة لثلاث طلاب من أجل منحهم فرصة التكوين باستديوهات الجزيرة بقطر ومركزها للتكوين والتدريب الإعلامي.

يشار أن الدورة نظمت بدعم من جامعة ابن زهر وشبكة الجزيرة ومركز الشروق للديمقراطية والإعلام وحقوق الإنسان، وهمت مجالات؛ أساسيات التحرير التلفزيوني، فن القصة التلفزيونية، تغطية الأحداث في زمن الحروب، مهنة المراسل، إنتاج الأخبار، الحوار التلفزيوني، الإلقاء التلفزيوني، التصوير التلفزيوني، الإعلام والتكنولوجيا.

مشاهد

عذراً التعليقات مغلقة