باييرن ميونيخ يتدرب داخل حي صفيحي بأكادير

سوس بلوس
الرئيسيةالرياضة
16 ديسمبر 2013
باييرن ميونيخ يتدرب داخل حي صفيحي بأكادير

تناقل رواد الموقع الإجتماعي الفايسبوك ، صورا للفريق الكبير“بايرن ميونيخ” وهو يخضع للتداريب على بعد خطوات من “دوار” بمدينة أكادير، يتضمن أحياء صفيحية وأخرى عشوائية.

المسؤولون الرياضيون، ورغم كل ما قيل عن حفل الافتتاح باعتباره شوهة بكل المقاييس، سببت إحراجا ما بعده إحراج لكل المغاربة على حد سواء، أبوا إلا أن يصموا آذانهم، بل وزادوا الطين بلة تشويها لسمعة المغرب والمغاربة، والطامة الكبرى أنها شوهة عالمية تفرج عليها القاصي والداني.
أن نشاهد فريقا من حجم بايرن ميونيخ تسلط عليه الأضواء وكاميرات أشهر القنوات التلفزية العالمية يتدرب في مكان مقفر، حيث تبدو بنايات عشوائية حديثة البناء وجبال من الأتربة وأكياس بلاستيكية متطايرة هنا وهنا، فلعمري إن كلمة شوهة لا تكفي لوصف الواقع، خصوصا وأننا نعلم أين يتدرب الفريق البافاري.
بلد كالمغرب يعيش في أمن واستقرار ويمتاز بموقع جغرافي استثنائي، جعل منه بوابة إفريقيا نحو أوروبا، كان الأجدر أن تستغل كل تلك المعطيات في الترويج للمغرب سياحيا من خلال هذا العرس العالمي لا العكس بتقديم صورة تحيل على أن الحرب بالمغرب بالكاد وضعت أوزارها.
ومن حسن حظنا أن الفرق المشاركة في البطولة العالمية ليس فيها فريقا إنجليزيا، وإلا لغادر إلى الجارة الشمالية بمجرد ما أن تنتهي مقابلته ثم العودة ساعات فقط قبل لقائه الموالي كما فعل منتخب الأسود الثلاثة خلال مشاركته بجائزة الحسن الثاني ذات مرة، وحينها ستكون الضربة موجعة والقاصمة لسمعة بلد يتطلع إلى جلب ملايين السياح.

عذراً التعليقات مغلقة