اجتماع سري بعمالة تارودانت حول الأراضي السلالية بايت إيعزة

سوس بلوس
أخبار الجمعياتالرئيسية
11 ديسمبر 2013
اجتماع سري بعمالة تارودانت حول الأراضي السلالية بايت إيعزة

استمر مسلسل ترهيب وتهديد ممثلي الأراضي السلالية بأيت إيعزة من عامل إقليم تارودانت، إذ عرف مقر العمالة مساء البارحة الإثنين اجتماعا طارئا لممثلي الأراضي السلالية م ومسؤولين بالعمالة من أجل ثني النواب عن موقفهم الرافض لتفويت أراضي الجموع بأيت إيعزة للمجلس الإقليمي.

وكان نواب الأراضي السلالية قد اجتمعوا بحر الأسبوع الماضي بمقر وزارة الداخلية مع العامل المكلف بأراضي الجموع لإطلاعه عل حيثيات ملف اراضي الموع بأيت إيعزة. وجاء هذا اللقاء بعد احتجاج ممثلي الأراضي السلالية على الضغط الممارس من لدن عامل الإقليم للموافقة على اقتناء   المجلس الإقليمي لبقعة أرضية تابعة للجماعة  السلالية بأيت إيعزة، وتغيير رأيهم فيما يخص دعمهم لملف بلدية أيت إيعزة الرامي لإقتناء تلك البقعة الأرضية.

وفي تطورات ملف اراضي الجموع بأيت إعزة ضغط عامل الإقليم، من خلال قسم الشؤون القروية، على بلدية أيت إيعزة لتسوية وضعية مجموعة من البقع الأرضية التابعة لأراضي الجموع داخل المطار الحضري. وكان المجلس البلدي لأيت إيعزة قد عقد دورة استثنائية تشبث فيها المجلس بأحقيته في اقتناء البقعة الأرضية المذكورة، واستعداده التام لتسوية ملفات عالقة مع الجماعة السلالية، وأن إمكانيات المالية للبلدية تسمح لتعويض الجناعة السلالية علىىمجموعة من البقع الأرضية التي أقيميت فوقها مموعة المشاريع منذ سنوات.

عزالدين فتحاوي

عذراً التعليقات مغلقة