الرئيسية عدالة إيقاف نصاب مغربي ينفذ عملياته جوا

إيقاف نصاب مغربي ينفذ عملياته جوا

كتبه كتب في 8 ديسمبر 2013 - 21:31

بناءا على شكايات عديدة من شركات الطيران و تنبيهات الشرطة من دول مختلفة عن نصاب في الطائرات ، تمكنت شرطة الحدود في مطار فيوميتشينو الدولي بالعاصمة الإيطالية روما من إلقاء القبض على مواطن مغربي عمره 37 سنة عند نزوله من طائرة قادمة من الدار البيضاء .

الشرطة الإيطالية بدأت تحرياتها بعدما توصلت بشكايات من شركة ”  Duty fly solutions italia” ٫والتي تُدير بيع المنتوجات المعفية من الرسوم على متن طائرات شركة الطيران الإيطالية “Alitalia” والتي كبدها المواطن المغربي خسائر مهمة .

وقد ركزت الشرطة على لائحة المسافرين الإعتياديين في الخط الذي عرف أكبر عدد من عمليات النصب٫ والتي كان إسم المواطن المغربي ضمنها ،مما جعل الشكوك تحوم حوله، ولدى علم الشرطة بتواجده ضمن رحلة قادمة إلى روما تحركت لتفتيشه  لتجد في حوزته  45 بطاقة إئتمان مزورة إضافة إلى وصولات لمقتنياته.

ويقوم المحتال المغربي باقتناء كميات مهمة من المنتوجات التي تعرض في الطائرات عندما تكون في المجال الجوي كالعطور ومنتوجات أخرى نفيسة ويقوم بالدفع ببطائق بنكية مزورة وقد يكرر العملية عدة مرات خلال الرحلة الواحدة لتتضاعف غنيمته.وعند نزوله يقوم بتصريف ما اشتراه في السوق السوداء.

ويواجه المواطن المغربي عقوبة قد تصل إلى خمس سنوات سجنا نافذا حسب القانون الجنائي الإيطالي.

إبراهيم أولعربي

مشاركة