هتك عرض طفل بحمام شعبي بالعرائش

سوس بلوس
2013-12-05T16:53:55+00:00
أخبار المجتمعالرئيسية
5 ديسمبر 2013
هتك عرض طفل بحمام شعبي بالعرائش

تعرض طفل في السادسة من عمره لهتك عرضه بحمام شعبي بالعرائش السبت الأخير. فبعد أن اصطحبته والدته وتركته في عهدة ” الكسال” للاغتسال، في انتظار خروج الجدة من حمام النساء المجاور. ترك الكسال أمانته للحظات لكن الطفل كان فريسة سهلة لأحد مرتادي الحمام الذي استماله وتودد له قبل أن يخضعه له وينزع عنه تبانه ليشرع في هتك عرضه.

رغم تكميم فاه الطفل من طرف مهاجمه، استطاع أن يتحرر ويطلق العنان لصرخاته ثم يفر نحو باب الحمام، حيث وجد الكسال وأخبره عما تعرض له.أمسك الكسال بالمعتدي وأخبر مالك الحمام الذي استدعى بدوره الشرطة القضائية، هذه الأخيرة قامت بتقديمه إلى غرفة الجنايات باستئنافية طنجة، بتهمة هتك عرض قاصر، لتقول العدالة كلمتها في المنسوب إليه، حيث تنتظر أسرة الطفل تسليمها شهادة طبية من المستشفى الاقليمي للا مريم بالمدينة، لضمها إلى ملف القضية.

يلاحظ في الآونة الأخير انتشار حوادث من هذا القبيل حيث الضحايا أطفال، فقبل أيام أثار صراخ طفل خرج مهرولا من حمام شعبي بتاكونيت بزاكورة فضيحة بطلها معلم خمسيني، حاول اغتصاب الطفل لكن المهول هو اكتشاف وجود طفلين آخرين كانا ضحية المعلم حيث اعتدى عليهما داخل نفس الحمام. القضية أثارت استنكار المجتمع المدني بالمنطقة ودفعت جمعية مكا تقيش ولدي إلى الدخول على الخط، واعتبرت نجاة أنوار رئيسة الجمعية مسألة الحمامات الشعبية وما يقع فيها وضرورة منعه القاصرين من ارتياده إلا في حالة اصطحابهم من طرف ذويهم، إضافة إلى إثارتها لمسألة غياب المراقبة داخل الحمامات في حالة وقوع ممارسات غير أخلاقية والحيلولة دون وقوعها.

سوس بلوس

عذراً التعليقات مغلقة