الرئيسية أخبار الجمعيات جمعية إشراق تنظم يوما تكوينيا حول ” الإعاقة والمجتمع المدني”

جمعية إشراق تنظم يوما تكوينيا حول ” الإعاقة والمجتمع المدني”

كتبه كتب في 5 ديسمبر 2013 - 11:35

في اطار الاحتفال باليوم العالمي للاشخاص في وضعية اعاقة، نظمت جمعية إشراقة لتحسين حياة الاشخاص في وضعية اعاقة بجهة سوس ماسة درعة، بتنسيق مع جمعية إشراقة أمل بأكادير يوم الاحد فاتح دجنبر 2013 يوما تكوينيا يتناول موضوع “الإعاقة والمجتمع المدني” تحت شعار ” إنخراطنا واجب ….. وإدماجهم مسؤولية الجميع “.

اليوم التكويني الذي أطرته لطيفة اهرام رئيسة جمعية إشراقة للاعاقة بالدشيرة الجهادية، إستفاد منه منخرطوا و مؤطروا جمعية “إشراقة أمل” بحكم إشتغال الجمعية في العمل الإجتماعي بالدرجة الأولى و كذا الإهتمام الذي أبداه شباب الجمعية و إلتزامهم اللامشروط في الإنفتاح على جميع فئات المجتمع

وتمحورت أشغال هذا اليوم التكويني حول نقاط عدة كتعريف الإعاقة ,أنواعها ,خصوصية كل نوع, كيفية التعامل مع الشخص في وضعية إعاقة، كما تم عرض فديو توعوي يتناول موضوع الإعاقة تفاعل معه المستفيدون بشكل إيجابي .

وفي الفترة المسائية و التي تميزت بطابعها التطبيقي، عرفت تنظيم ورشة رسم لفائدة الاطفال في وضعية اعاقة، كما تمت دعوة المستفيدات من قسم أمهات الاطفال في وضعية اعاقة بجمعية “إشراقة للاعاقة” للمشاركة في الورشات التكوينية و التطبيقية حيث تفاعل منخرطوا جمعية “إشراقة أمل” يأكادير مع الامهات وتم توضيح عدة مفاهيم ليتم في الاخير تحقيق شعار اليوم التكويني، ألا و هو : ” إنخراطنا واجب ….. وإدماجهم مسؤولية الجميع “.

 موحا بلبيضاء

مشاركة