الحبس النافذ لموثّقة صاحبة لائحة كوكايين أبناء الأثرياء والدعارة الراقية

سوس بلوس
الرئيسيةعدالةوطنيات
4 ديسمبر 2013
الحبس النافذ لموثّقة صاحبة لائحة كوكايين أبناء الأثرياء والدعارة الراقية

أيدت محكمة الاستئناف بالبيضاء، صباح أمس الثلاثاء، الحكم الابتدائي الصادر في حق الموثّقة عائشة المسعودي، صاحبة «لائحة كوكايين أبناء الأثرياء والدعارة الراقية».

 وقضت هيئة الحكم بتأييد الحكم الصادر، شهر غشت الماضي، في حق الموثقة بالحبس النافذ ثمانية أشهر، وأداء غرامة قدرها 3 آلاف درهم، بعد أن تُوبِعت من قبل النيابة العامة بتهمة، «إهانة السلطات عن طريق التبليغ عن جريمة تعلم بعدم حدوثها»، بعد أن أسقطت عنها تهم «النصب والقذف والسب وعدم توفير مؤونة شيك».

هذا، وقررت هيئة دفاعها اللجوء إلى مسطرة النقض حسب ما صرحت به والدتها أمينة الهواري المسعودي، المحامية بهيئة الرباط، مؤكدة أن الهيئة القضائية التي أصدرت الحكم الاستئنافي رفضت بشكل مطلق الاستجابة لكل الدفوعات الشكلية التي تقدم بها دفاع المتهمة، وذلك بمتابعتها بقانون الصحافة والنشر، بدل الفصل 364 من قانون المسطرة الجنائية، على اعتبار أن الموثّقة نشرت قائمة لائحة كوكايين لأبناء الأثرياء وشبكات الدعارة الراقية على موقع إلكتروني.

 كما رفضت  هيئة الحكم الدفوع الشكلية التي تقدم بها دفاع المتهمة بالاستماع لتسجيل شريط صوتي بمكتب مسؤول قضائي في اجتماع مع المتهمة وهيئة دفاعها، أكدت فيه الموثقة بأن المسؤول القضائي هو من كلفها منذ سنة 2003 بإعداد قوائم أبناء الأغنياء الذين يتعاطون استهلاك المخدرات الصلبة واختراق شبكات الدعارة الراقية.

 وجاء اعتقال الموثقة بعد قيام أحد المواقع الإلكترونية، في الخامس من يونيو الماضي، بنشر قائمة ضمت الأسماء الكاملة والأوصاف الجسمانية لمجموعة من الشخصيات وأبناء الميسورين الذين ينظمون لقاءات جنسية وسهرات افتراضية تستهلك فيها المخدرات الصلبة، في شقق وسط الدار البيضاء.

اليوم24

عذراً التعليقات مغلقة