الرئيسية سوس بلوس TV الخطافة المستعملون لغاز ” البوطة” يغضبون أرباب الطاكسيات بأكادير

الخطافة المستعملون لغاز ” البوطة” يغضبون أرباب الطاكسيات بأكادير

كتبه كتب في 3 ديسمبر 2013 - 20:11

أرباب الطاكسيات وسائقوها بأكادير غاضبون من ” تصرفات الخطافة” من أجل ذلك اجتمعوا بمقر الاتحاد العام للشغالين، وخرجوا ببيان وزعوا خلاله الاتهامات في كل الاتجاهات، كما قرروا مراسلة وزير السياحة إزاء ما يقع بمدينة الانبعاث وبالتحديد بالمنطقة السياحية وخصوصا “ونحن على أهبة تنظيم تظاهرة كروية عالمية” يقول واحد من المجتمعين.

” الخطافة يتجولون بحرية، بين مدارات وشوارع مدينة أكادير، ينقلون السياح بتواطئ من فاعلين في القطاع السياحي، ومن قبل بعض ممثلي السلطة، كما يستعملون قنينيات الغاز عوض الوقود لسياراتهم ويتجولون بالمدار السياحي وهذا يشكل خطرا على السياح وراكبي السيارات في نفس الوقت” : هذا مقتطف  من رسالة مطولة موجهة من منخرطي النقابة الوطنية لمهنيي سيارات الأجرة إلى وزير السياحة على هامش اللقاء المنعقد بمقر  الاتحاد العام للشغالين بالمغرب تتوفر سوس بلوس على نسخة منها.

ويتهم أرباب وسائقو سيارة الأجرة ” الخطافة ” في مراسلة موازية والي الأمن باستعمال السلاح الأبيض والسيوف لتهديد السائقين بميناء أنزا، وفرض الأمر الواقع مطالبين بالتدخل لفرض هبة القانون، بعدما أصبح السائقون المسالمون خائفين على سلامتهعم وقوتهم اليومي.

أرباب وسائقو سيارات الأجرة في لقائهم المعقد خلال الأسبوع الماضي، وقفوا عند مجموعة من الظواهر يعتبرونها خرقا للقانون ومعرقلا لقطاع النقل بالمدينة، من بينها انتشار المرشدون السياحيون المزيفون أمام أعين الشرطة السياحية، وتواطئ بعضهم في حمايتهم،وأكدوا لسوس بلوس  أن المرشدين السياحيين يتعاملون مع الخطافة فاصبح خرق القانون سيد الموقف.

أرباب الطاكسيات في رسالتهم الموجهة إلى وزير السياحة عبروا عن  تواطئ بعض أفراد شركات الأمن الخاص، وبعض موظفات وموظفي قسم الاستقبال بالوحدات الفندقية الذين يتعاملون مع النقل السريعند توجيه السياح إلى المناطق السياحية، وبالمقابل يتم منع سيارات الأجرة من ولوج ” مارينا أكادير”. وطالب المهنيون بقطاع سياؤت الأجرة بدفع المسؤولين على القطاع للحد من كل هذه الخروقات كل من جانبه.

سوس بلوس

مشاركة