الرئيسية تربويات ابن زهر: المكتب الجامعي يتدارس وضعية المدرسة الوطنية للعلوم، ويستهجن ما نشر

ابن زهر: المكتب الجامعي يتدارس وضعية المدرسة الوطنية للعلوم، ويستهجن ما نشر

كتبه كتب في 1 ديسمبر 2013 - 00:35

في اجتماعه الاستثنائي صبيحة يومه الخميس 28 نونبر 2013 تدارس اﻟﻤﻜﺘﺐ الجامعي للنقابة الديمقراطية للتعليم العالي بجامعة ابن زهر  الوضع داخل المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية و التطورات المرافقة له.

بعد استحضار الحيثيات تم اطلاع أعضاء المكتب على مضمون لقاء ممثلي اﻟﻤﻜﺘﺐ الجامعي بالمدير بتكليف من الموظفة المعنية بالأمر،يوم الثلاثاء 26 نونبر، من أجل تبديد سوء الفهم و رفع اللبس الذي رافق قرار المدير بإعادة توزيع المهام و المرافق بالمؤسسة، و الذي  توصل  بشأنه الطرفان إلى حل يرضي الجميع.

كما وقف اﻟﻤﻜﺘﺐ الجامعي على ما تروجه بعض الجهات ويؤكد المكتب أنها  سمحت لنفسها التكلم باسم التمثيليات النقابية بالجامعة من خلال ما نشر بالجريدة الالكترونية –هبة بريس- بتاريخ 27/11/2013. و هو الأمر الذي استوجب اجتماعا طارئا بالمدير يومه الخميس على الساعة الثامنة صباحا بحضور  كل من عزيز أولمدن، العلامي  منصوري و خالد تاتان لسد الطريق على كل الأيادي، الظاهرة منها و الخفية، التي ألفت الاصطياد في المياه العكرة حسب تعبير بيان نقابة الاساتذة.

 وأعلن اﻟﻤﻜﺘﺐ الجامعي ” استهجانه و رفضه شكلا و مضمونا محتوى المقال المنشور و الذي تضمن  أﺷﻜﺎل اﻹﺳﺎءة واﻟﺘﺸهير اﻟﺮاﻣية إﻟﻰ اﻟﻨيل ﻣﻦ ﺳﻤﻌﺔ المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بموظفيها و مسؤوليها و المساس بمصداقية العمل النقابي الأصيل”، واضاف بأنه ” يعلن استعداده التصدي و بكل قوة لمثل هذه الأعمال معتبرا إياها دنيئة وأسلوبا من أساليب الكيد والدسائس ومحاولة يائسة لخلق البلبلة لإسكات الأصوات النقابية النزيهة التي تجعل من مصلحة الموظف أولوية و من الحوار فضيلة و وسيلة حضارية لتخطي كل الصعاب و العقبات”.

سوس بلوس

مشاركة