إدانة متهمين بتزوير «البيرميات» بمراكش وتبرئة آخرين

سوس بلوس
أخبار المجتمعالرئيسيةعدالةوطنيات
30 نوفمبر 2013
إدانة متهمين بتزوير «البيرميات» بمراكش وتبرئة آخرين

انتهت هيأة الحكم بغرفة الجنح التلبسية بابتدائية مراكش، إلى الحكم بالسجن على بعض المتهمين في قضية تزوير رخص السياقة وتبرئة آخرين

الأحكام تراوحت بين سنة حبسا نافذا وغرامة 5000 درهم لشخصين، وبثمانية أشهر حبسا نافذا ونفس الغرامة المالية لشخص ثالث. كما حكمت على اثنين من المتهمين بشهرين حبسا موقوفة التنفيذ وغرامة 500 درهم، مع الحكم بثلاثة أشهر حبسا موقوفة التنفيذ وغرامة 5000 درهم في حق باقي الأظناء، كما قضت المحكمة بعدم مؤاخذة خمسة متهمين من أجل مانسب إليهم، والحكم ببراءتهم.

وكانت المتابعة قد شملت 23متهما ، ضمنهم موظفون بمصلحة تسجيل السيارات، وبعض أصحاب مدارس تعليم السياقة، ومدير شركة للأمن الخاص، وعون سلطة بإقليم الحوز، والمستفيدين من الحصول على رخص سياقة مزورة غير متضمنة بسجلات مصلحة تسجيل السيارات.

وتوبع المتهمون في حالة سراح باستثناء ثلاثة منهم تم وضعهم رهن الاعتقال الاحتياطي، طبقا لملتمسات قاضي التحقيق بتهم «المشاركة في الارتشاء وتزوير وثيقة تصدرها إدارة عامة واستعمالها والنصب، والمشاركة في التوصل بغير حق إلى تسلم وثيقة تصدرها إدارة عامة، الحصول على وثيقة تصدرها إدارة عامة عن طريق الإدلاء ببيانات كاذبة واستعمالها، واستعمال عن علم شهادة غير صحيحة، بالإضافة إلى تسليم وثيقة إدارية لشخص يعلم أن لا حق له فيها وتزوير طوابع مالية منفصلة واستعمالها والمشاركة في النصب».

اسماعيل احريملة

عذراً التعليقات مغلقة