الرئيسية عدالة اعتقال عناصر من القوات المسلحة والقوات المساعدة بتهمة حيازة وترويج المخدرات

اعتقال عناصر من القوات المسلحة والقوات المساعدة بتهمة حيازة وترويج المخدرات

كتبه كتب في 27 نوفمبر 2013 - 15:03

فجأة بدأت سماء إقليم الرحامنة وقلعة السراغنة، تمطر ببعض عناصر القوات المسلحة متلبسين بحيازة وترويج المخدرات. فلم تكد عناصر الدرك الملكي بإقليم بمنطقة العطاوية إقليم قلعة السراغنة، تنهي فصول التحقيق مع جندي متقاعد متلبسا بحيازة وترويج كمية من مخدر الشيرا، حتى  كانت عناصر الشرطة القضائية بمدينة بنجرير إقليم الرحامنة،على موعد مع قضية مماثلة.
نجحت العناصر المذكورة في توقيف واعتقال  عنصرين من القوات الملكية المسلحة، وهما بصدد تمرير كمية من نفس المخدر، وتوجيهها صوب أدمغة المستهلكين.
تم اقتياد المعنيين ، لإخضاعهما للتحقيق والاستنطاق، قصد تحديد مصدر الكمية المحجوزة،وباقي الجهات المتورطة.
التضييق على المتهمين،ومحاصرتهما في زاوية ضيقة، جعلتهما ينهاران ويعترفان بشريكين لهما،واللذين لم يكونا سوى عنصرين آخرين  من القوات المساعدة، أكدت تصريحات العسكريين أنهما شريكان لهما في التجارة المحرمة،وأنهم يعملون جميعا على حيازة وترويج المخدرات، ضمانا لمدخول سهل ومريح، يكفل لهم تغطية منافذ الخصاص، الذي ترميهم به ضآلة الأجرة والراتب.
أمام هذه التصريحات،وبعد تحديد مكان  عنصري القوات المساعدة، تم انتداب فرقة أمنية عملت على الانتقال لمكان وجودهما،وتسييجهما بحبال التوقيف والاعتقال،ومن ثمة إحالة الجميع على المحكمة العسكرية الدائمة بالرباط في  حالة اعتقال،بتهمة حيازة وترويج المخدرات، لتكون الخلاصة بذلك”الطالب اللي ترجينا بركتو، دخل لينا للجامع ببلغتو”.
محمد موقس

مشاركة