الرئيسية مجتمع أكادير : أي مقاربة لمساعدة النساء العالقات في دواليب الدعارة موضوع مائدة مستديرة

أكادير : أي مقاربة لمساعدة النساء العالقات في دواليب الدعارة موضوع مائدة مستديرة

كتبه كتب في 24 نوفمبر 2013 - 13:41

اختتمت أمس السبت 23 نونبر 2013 بأكادير فعاليات المائدة المستديرة حول موضوع ” أي مقاربة لمساعدة النساء العالقات في دوليب الدعارة ” و التي نظمها مجلس القيادات الشابة لمدينة أكادير بغرفة الصناعة و التجارة بمدينة أكادير، و ذلك بهدف تقريب الرأي العام من واقع النساء العاملات بالدعارة و دراسة إمكانية تقوية قدراتهن النفسية و الاجتماعية و الاقتصادية، إضافة إلى تشجيع مختلف الجهات على تعزيز جهودهم لمساعدة هذه الفئة الأكثر قهرا في المجتمع.

soussplus الدعارة
و افتتحت هذه الندوة بكلمة للسيد عبد الرحمان الأيوبي ممثل منظمة البحث عن أرضية مشتركة و كلمة للسيد هشام فاتحي رئيس جمعية رياض سوس و عرض تعريفي لمجلس القيادات الشابة لمدينة أكادير.
و أطر هذه المائدة المستديرة التي حضرها ما يقرب من 200 شخص، الأستاذ عبد الله الراجي دكتور في الشريعة، و الأستاذة السعدية أيت السيد  محامية بهيئة المحامين بأكادير و العيون، و الدكتور مصطفى ليسيكي  أستاذ علم النفس بكلية الأدب و العلوم الإنسانية بأكادير، و  الأستاذة ليلى قدواري  منسقة جهوية لجمعية محاربة السيدا، و الاستاذ  محمد درقي  ضابط ممتاز و ممثل ولاية أمن أكادير.
و تمحورت المداخلات حول واقع الدعارة بالمغرب، أسبابها و آثارها، النساء العالقات بالدعارة داخل المجتمع، النساء المكرهات على الدعارة و سبل توفير الحماية القانونية لهن، و أيضا فتح نقاش حول طرق النهوض بالمكرهات على الدعارة اقتصاديا و اجتماعيا و نفسيا.
كما تم عرض شريط موثق لتصريحات بعض ممتهنات الدعارة يبرز معاناتهن، و كان هناك نقاش حاد بين المتدخلين و الحاضرين حول أوضاع هذه الفئة.
نذكر أن هذه هي المائدة المستديرة الثانية التي ينظمها مجلس القيادات الشابة لمدينة أكادير، حيث كان موضوع المائدة المستديرة الأولى ”قطاع المهن غير المهيكلة بمدينة أكادير – المياومون نمودجا”، و ذلك في إطار مشروع المشاركة المواطنة للشباب في المناطق الحضرية المقصية المنجز من طرف منظمة البحث عن أرضية مشتركة بشراكة مع جمعية رياض سوس للتنمية.

soussplus فساد

جانب من الحضور

مشاركة