الأسرة الاعلامية بالمحطة الجهوية بأكاديرتفقد مديرها السابق المرحوم محمد المختار الحليمي

سوس بلوس
2012-03-11T14:43:04+00:00
2012-03-11T14:44:20+00:00
الرئيسيةخدمات إنسانية مجانية
11 مارس 2012
الأسرة الاعلامية بالمحطة الجهوية بأكاديرتفقد مديرها السابق المرحوم محمد المختار الحليمي

انتقل الى جوار ربه صباح يوم الجمعة 09 مارس 2012 المرحوم الحاج محمد المختار الحليمي المدير السابق للمحطة الجهوية للإذاعة الوطنية بأكادير من 1974 الى 1992 ، وذلك بعد معاناة مع المرض ليسلم الروح الى باريها عن سن تناهز80 سنة ووري المرحوم الثرى بعد صلاة الجمعة بمقبرة تيليلا بأكادير.

بهذه المناسبة الأليمة تتقدم الأسرة الإعلامية بالإذاعة الجهوية بأكادير من صحافيين وتقنيين ومنتجيين خارجيين بأحر التعازي والمواساة الى أسرته الصغيرة والكبيرة وإنا لله وإنا إليه راجعون .

الفقيد المرحوم الحاج محمد المختار الحليمي ابن مدينة طنجة ازداد سنة 1932 والتحق بإذاعة طنجة الدولية سنة 1952 بصفة مذيع ومقدم لنشرات الأخبار ومعد ومقدم لمجموعة من البرامج التي سجل من خلالها تواصلا نوعيا مع المستمعين، كما يذكر أنه لعب دورا مؤثرا أيام الاستعمار وفي ذروة الحركة الوطنية بشحذ الهمم والتحفيز على النضال من أجل الحرية والاستقلال عبر أسلوبه في تقديم نشرات الأخبار التي كان يذيعها عبر أثير إذاعة طنجة الدولية .

واشتهر الراحل إبان فترة الستينيات من القرن الماضي بإعداد وتقديم برنامج “مع الهواة” وكان خلاله يفسح المجال أمام المواهب الفنية الواعدة، وتخرجت منه مجموعة من الأسماء أمثال الفنانين : محمد العربي الخصاصي ومحسن جمال وغيرهم ، كما حقق تجاوبا مع المستمعين في برنامج ” غني واضحك ” لسنوات طويلة .

والتحق المرحوم سنة 1974 بالإذاعة الجهوية بأكادير كمدير لها وهي المحطة التي ظل يعمل بها الى حين إحالته على المعاش سنة 1992 .

وخلال عمله بهذه المحطة أشرف المرحوم على إعداد وتقديم برنامجي ” مرحبا بكم ” و ” خواطر ” ، بالإضافة الى إشرافه على تغطية كل الأنشطة التي عرفتها المنطقة الجنوبية وبصفة خاصة حدث المسيرة الخضراء سنة 1975 .

وموازاة مع هذا المسار المهني الحافل عرف الراحل بكتابته في ميدان الأغنية حيث وضع الكلمات لمجموعة من الأغاني التي تم تسجيلها باستديوهات إذاعة طنجة من قبيل :

– “اعطف ياحبيبي الغالي ” للفنان محمد العربي العوامي .

– ” زينت العرش بنورك “و ” فكل خطوة شعبك راضي ” للفنان عبد الواحد التطواني .

 

تغمد الله الفقيد برحماته وإنا لله وإنا إليه راجعون.

 

عذراً التعليقات مغلقة