“دولة الحق والقانون ودور العدالة الجنائية الدولية” موضوع محاضرة بالرباط

سوس بلوس
أخبار المجتمعالرئيسيةعدالة
19 نوفمبر 2013
“دولة الحق والقانون ودور العدالة الجنائية الدولية” موضوع محاضرة بالرباط

يستضيف “المركز العلمي العربي للأبحاث والدراسات الإنسانية” في 23 نونبر الجاري الأستاذ فادي العبد الله في محاضرة تحت عنوان “دولة الحق والقانون ودور العدالة الجنائية الدولية” وسيتم إلقاء هذه المحاضرة بالمكتبة الوطنية بالرباط. والأستاذ فادي العبد الله حقوقي لبناني من المختصين في العدالة الجنائية الدولية وآلياتها الدولية والناطق الرسمي باسم المحكمة الجنائية الدولية.

ويأتي هذا النشاط حسب المنظمين في إطار انفتاح المركز على المؤسسات الدولية الفاعلة في مجال تعزيز دولة الحق والقانون واحترام حقوق الإنسان والسلم العالمي خاصة وأن عالمنا المعاصر عرق ويعرف عدة حروب أهلية وصراعات إقليمية ترتكب فيها جرائم ضد المدنيين وانتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان ومخالفة القانون الدولي ومعايير دولة الحق والقانون.

ومن المنتظر أن يسلط الأستاذ المحاضر الضوء على الآليات الدولية للأمم المتحدة في مجال العدالة الجنائية ودور المحكمة الجنائية الدولية لأعمال العدالة ومناهضة الإفلات من العقاب في جرائم الحروب والإبادة الجماعية كما حصل في يوغوسلافيا السابقة (1993) وفي رواندا (1994) وسيراليون (1996)…إلخ.

يذكر أن المركز العلمي العربي للأبحاث والدراسات الإنسانية  مؤسسة بحثية علمية عربية تأسست بالرباط من طرف ثلة من الباحثين حيث تمكن المركز في غضون السنة الأولى من تأسيسه من تنشيط الحركية الثقافية العربية و المغربية من خلال احتضانه عددا من المحاضرات والندوات المحلية والدولية كان أبرزها سلسلة آفاق الدولة المدنية بالعالم العربي في أربع نسخ بالإضافة إلى استضافة عدد من وجوه المشهد الثقافي العربي من تونس والجزائر وسوريا وفلسطين والعراق وغيرها.

عن القسم الإعلامي بالمركز

عذراً التعليقات مغلقة