أكادير: التوقيع على اتفاقية تعاون لإحداث متحف بلدي جديد

سوس بلوس
أخبار المجتمعالرئيسيةثقافة وفن
19 نوفمبر 2013
أكادير: التوقيع على اتفاقية تعاون لإحداث متحف بلدي جديد

احتضن رواق المتحف البلدي للتراث الأمازيغي بأكادير، مساء اليوم الاثنين، حفل توقيع اتفاقية شراكة وتعاون بين الجماعة الحضرية لأكادير ومديرية المتاحف بتينيريفي بجزر الكناري تهم إحداث متحف بلدي جديد بحاضرة سوس.

وتشمل هذه الاتفاقية إحداث متحف بلدي بالمقر القديم لبنك المغرب بمدينة أكادير يعنى بقضايا التاريخ وبطبيعة المنطقة بمشاركة الطرف الكناري وكلية الآداب والعلوم الإنسانية وكلية العلوم بجامعة ابن زهر بأكادير.

ووقع على هذه الاتفاقية رئيس الجماعة الحضرية لأكادير السيد طارق القباج والمدير العام للعلاقات مع إفريقيا بجزر الكناري السيد بابلو مارتن كارباخال والمستشارة المنتدبة للمتاحف بتينيريفي السيدة أمايا كوندي، بحضور والي جهة سوس ماسة درعة عامل عمالة أكادير إداوتنان السيد محمد اليزيد زلو والقنصل العام لإسبانيا بأكادير السيد أليكس كارو مونتاني.

كما جرى هذا الحفل على هامش إعادة افتتاح المتحف البلدي للتراث الأمازيغي بعد إعادة تأهيله والذي ضم بالمناسبة معرضا لحوالي 12 قطعة أثرية مهداة من الهيئة المستقلة للمتاحف بمدينة “تينيريفي” وعددا من اللوحات الفنية التي أنجزها سبعة فنانين معاصرين يسعون إلى إبراز تقنيات الرسم التي أبدعها الفنان العالمي الشهير “أوسكار دومينكيز”.

يشار إلى أن تنظيم هذا المعرض يندرج ضمن زيارة عمل يقوم بها، إلى غاية 22 نونبر الجاري لأكادير، وفد هام من جزر الكناري بهدف استعراض حصيلة مشاريع التعاون الدولي التي تربط بين جهة سوس ماسة درعة وحكومة جزر الكناري.

سوس بلوس , و م ع

عذراً التعليقات مغلقة