الرئيسية سوس بلوس TV أخنوش يلتحق بلائحة المرفحين ضمن أغنى 50 شخصا بالقارة السمراء لأول مرة

أخنوش يلتحق بلائحة المرفحين ضمن أغنى 50 شخصا بالقارة السمراء لأول مرة

كتبه كتب في 15 نوفمبر 2013 - 22:28

نشرت مجلة “فوربس” لائحة أغنياء القارة الإفريقية الخمسين، الذين يتواجد من بينهم ستة أغنياء مغاربة وهم: عثمان بنجلون، ميلود الشعبي، أنس الصفريوي، مولاي حفيظ العلمي والعلمي لزرق بالإضافة إلى وزير الفلاحة عزيز اخنوش، الذي التحق بهذه اللائحة للمرة الأولى.

ويتصدر لائحة “المرفحين” المغاربة عثمان بنجلون، رئيس البنك المغربي للتجارة الخارجية، بثروة تقدر ب2،8 مليار دولار، وهو ما يخول له الحصول على المرتبة العاشرة عالميا بعد أن كان يحتل الصف السابع سنة 2012 يليه ميلود الشعبي بثروة تقدر ب 1،9 مليار دولار، وبالتالي فهو يتواجد بالصف 17 على الصعيد الإفريقي، بعد أن كان في الصف 12 خلال السنة الماضية.

ويبقى الجديد في لائحة الأغنياء المغاربة هو التحاق وزير الفلاحة ورجل الأعمال عزيز اخنوش بها، حيث تبلغ ثروته 1،4 مليار دولار، وهو ما جعله من بين العشرين الأوائل في القارة السمراء.

وبالعودة إلى ترتيب الأغنياء المغاربة، نجد ملك العقار أنس الصفريوي في الصف الرابع وطنيا و22 إفريقيا ب1،3 مليار دولار، متبوعا بوزير الصناعة والتجارة والاستثمار مولاي حفيظ العلمي ب500 مليون دولار، أما آخر الترتيب الوطني فهو العلمي لزرق، الذي يسير مجموعة “أليانس العقارية” والذي تبلغ ثروته 450 مليون دولار، والذي يحتل الرتبة 43 إفريقيا.

سوس بلوس . أكورا

مشاركة