الرئيسية سوس بلوس TV محنة سكان زاكَورة مع الإنقطاعات المتكررة للماء

محنة سكان زاكَورة مع الإنقطاعات المتكررة للماء

كتبه كتب في 14 نوفمبر 2013 - 13:20

عاد مشكل الماء إلى الواجهة بمدينة زاكَورة مرة أخرى،بعدما سبق للسكان أن عانوا لسنين من ظاهرة الملوحة وطالبوا المكتب الوطني للماء الصالح للشرب بتحسين جودة الماء وإزالة الملوحة منه،بجلب الماء الشروب من السد عوض الآبار .

 وعبرالسكان عن استيائهم من الإنقطاعات المتكررة للماء الشروب لساعات طويلة. ولعل هذا المشكل قد أرقهم منذ مدة مما جعلهم يطالبون الجهات المسؤولة بما فيها المكتب الوطني للماء للتدخل لإيجاد حل عاجل لهذه الإنقطاعات المتكررة لأسباب تظل لديهم مجهولة،خاصة أن الإنقطاعات تكثرفي النهار،بحيث لا تدوم مدة الإستفادة منه إلا ساعة واحدة في اليوم،وهذا ما خلق متاعب كثيرة لساكنة مدينة زاكَورة من أجل الحصول على الماء بطرق مختلفة.

والأدهى من كل هذا أن المكتب الوطني للماء عجز تماما عن حل المشكل،بل أكثر من ذلك لم يكلف نفسه عناء إخبارالساكنة بهذا الوضع الطارئ في انتظارفي معالجة مشكل ندرة الماء الشروب الذي يعتبر نقطة سوداء بالإقليم ليس في جماعاته القروية وحدها بل أيضا بتراب الجماعة الحضرية لمدينة زاكَورة.

فهل تباشرإذن الجهات المسؤولة عن الماء الشروب بشكل مستعجل معالجة ملوحة الماء وتحسين جودته كمطلب أساسي،وتوفيرالماء بكميات كافية تغطي منازل المدينة بدون انقطاع في جميع فصول السنة؟.

عبداللطيف الكامل

مشاركة