الرئيسية للنساء فقط العيون: اتفاقية شراكة للرفع من قدرات نساء الصحراء

العيون: اتفاقية شراكة للرفع من قدرات نساء الصحراء

كتبه كتب في 13 نوفمبر 2013 - 13:56

وقع الائتلاف الوطني للدبلوماسية الموازية، ممثلا برئيسه المؤسس المختار لمرابط وجمعية شبكة الصانعات التقليديات بالمغرب -دار المعلمة- ممثلة برئيسها المؤسس، عبد الكريم عواد اتفاقية شراكة في اطار تنظيم هذه الاخيرة للدورة الخامسة لمعرض دار المعلمة 2013 في مدينة العيون.

الاتفاقية تهدف للنهوض بأوضاع الفئات الاجتماعية في وضعية صعبة من جهة، وإلى النهوض بأوضاع المرأة المغربية في جميع المجالات السياسية والاجتماعية والاقتصادية من جهة أخرى، ووفقا للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة محمد السادس الرامية إلى تفعيل الدبلوماسية الموازية وذلك بتعبئة شاملة لكل الفعاليات الوطنية والمحلية والهيئات المدنية.

الاتفاقية الموقعة بين الطرفين ترمي إلى دعم وتقوية القدرات الاقتصادية لنساء الأقاليم الجنوبية وكذا دعم شبكة الصانعات التقليديات بالمغرب من اجل إنجاح معرض دار المعلمة 2013 المقام بمدينة العيون.

وسوف يتم تقديم جوائز تقديرية لثلاث أحسن أروقة مشاركة في معرض دار المعلمة 2013 من قبل الائتلاف الوطني للدبلوماسية الموازية بعد تشكيل لجنة ممثلة من الطرفين لاختيارها.

ويؤكد المختار لمرابط أنه وفي إطار دبلوماسية موازية لخدمة المصالح الوطنية فإن الشراكة بين الطرفين فيما يتعلق بالمحافظة على التراث الصحراوي ودعم نساء الأقاليم الجنوبية مستمرة إلى ما بعد الدورة الخامسة لمعرض دار المعلمة.

للتذكير فإن معرض دار المعلمة 2013 الذي كان من المفترض تنظيمه بشهر نوفمبر الجاري تم تأجيله نزولا عند طلب الصانعات التقليديات الافريقيات إلى غاية شهر ديسمبر وبذلك يكون الموعد الجديد هو من 5 الى 11 ديسمبر 2013.

بشرى شاكر

اعلامية ونائبة رئيس الائتلاف الوطني للدبلوماسية الموازية

مشاركة