الرئيسية ثقافة وفن في ليلة التسامح: لفناير تتألق، ومطربون يعيديون أغانينهم لاسباب تقنية

في ليلة التسامح: لفناير تتألق، ومطربون يعيديون أغانينهم لاسباب تقنية

كتبه كتب في 10 نوفمبر 2013 - 16:05

اختتمت في ساعة متأخرة من هذا اليوم فعاليات مهرجان التسامح باكاديرن اللية عرفت تالق نجم لفناير  التي ألهبت جنبات الخشبة المقامة بشاطئ أكادير بجوار لامارينا، وتميزت بحضزر عزيز أخنوش الذي شوهد وهو يتابع فعاليات الدورة إلى جانب الجمهور الذي تابع الحفل بمقدمة الخشبة، الفناير حطووا بمتابعة متميزة.

وقد اضطرت ثلاث مجموعات أن تعيد ما غنته بسبب أعطاب تقنية تعطل معها تسجيل المقاطع الغنائية تلفزيونيا، فحاول بعد المغنين أن يجدوا لهذه العقوبة مسوغات لتلطيف وقع إعادة نفس الأغنية على مسامع الجمهور.

 وقد  تناوبت على المنصة ثلة من الفنانين العالميين مثل “داني بريان” أو النجم البريطاني “في في براون” أو المغني العالمي “ميشال فوغان” أو المغني الفرنسي “بيرنار لافيليي” المعروف بإيقاعاته اللاتينية.

وسجل المغني المغربي المعروف فيغون عودته مجددا لهذا المهرجان، بعد مشاركته في الدورة السابقة، رفقة كل من “إريك بامي” و “جاي كاني”.كما عرفت هذه السهرة الفنية مشاركة نجم الراب الفرنسي “روف” والفنان “جون مامان” الذي يحضر إلى مهرجان أكادير للسنة الثانية على التوالي.

كما دأب المهرجان، طيلة دوراته السابقة، استضافت هذه النسخة عددا من الأسماء الفنية التي ذاع صيتها على الساحة الفرنكفونية مثل “لوسينزو” و “فانسان نيكلو” و “كنزة فرح” و “بريس كونراد” و”ميكائيل ميرو” و “صوفيا السعيدي” أو “جولي الزناتي” وآخرين.

سوس بلوس

مشاركة