الرئيسية ثقافة وفن الإجازة المهنية في التنشيط الثقافي والمسرحي تستضيف المخرج السينمائي طارق الإدريسي

الإجازة المهنية في التنشيط الثقافي والمسرحي تستضيف المخرج السينمائي طارق الإدريسي

كتبه كتب في 9 نوفمبر 2013 - 16:17

بالموازاة مع برنامج الدورة العاشرة لمهرجان السينما والهجرة، عقدت الإجازة المهنية في التنشيط الثقافي والمسرحي، بحضور طلبة الإجازة المهنية في التحرير الصحفي، المخرج المغربي طارق الإدريسي، ابن الريف، الحاصل على الجائزة الكبرى لمهرجان سينما الذاكرة المشتركة بالناظور في نسخته الأولى سنة 2012.

ويأتي اللقاء في إطار التقليد الذي دأبت عليه الإجازة المهنية في التنشيط الثقافي والمسرحي، القاضي باستضافة ضيوف  في مجال الثقافة والمسرح والسينما، وهدف اللقاء إلى تقديم تجارب المخرج وتقاسمها مع الطلبة، إلى جانب عرض فيلمه القصير”الطريق تدور”و فيلم “الطفل القمامة” لصاحبه حكيم البيضاوي، الذي كان مقررا حضوره واعتذر في اخر لحظة لارتباطه بسفر عاجل.

وتواصل اللقاء، بعد عرض الفيلمين القصيرين، بتفاعل ونقاش بين المخرج والطلبة ممن اختاروا ولوج عالم التنشيط والمسرح والصحافة، ملتمسين أبواب النجاح وإثبات الذات؛ في ميادين تعتبر تنافسية، وتستلزم الإبداع في تطلعهم لفرض الوجود.

وحسب جلال أعراب، المسؤول عن الإجازة المهنية في التنشيط الثقافي والمسرحي، فاللقاءات والورشات الموازية للدروس النظرية تعتبر ملاذا لتطبيقات الطلبة، وانفتاحهم على عالم من المهتمين بالشأن الثقافي والمسرحي والسينمائي.

الحسين شارا

مشاركة