الرئيسية سياسة انتتخاب زهرة أيت حمو من البام أول رئيسة جماعة بشيشاوة، بعد تنحية رئيس لا شهادة له

انتتخاب زهرة أيت حمو من البام أول رئيسة جماعة بشيشاوة، بعد تنحية رئيس لا شهادة له

كتبه كتب في 3 نوفمبر 2013 - 16:51
انتخبت يوم الجمعة الماضي، “زهرة أيت حمو” من حزب الأصالة والمعاصرة رئيسة للجماعة القروية “الزاوية النحلية” بإقليم شيشاوة، إثر إعادة انتخاب المكتب المسير للجماعة بعد قرار المحكمة الإدارية القاضي بتنحية الرئيس السابق بعد طعن المعارضة في شهادته المدرسية.
وحصلت زهرة أيت بوحدة، نجلة البرلماني و الرئيس السابق “ميلود أيت حمو”، على عشرة أصوات مقابل 5 لمنافسها، لتتربع على كرسي رئاسة الجماعة المذكورة، وتكون بذلك أول رئيسة لجماعية محلية في تاريخ إقليم شيشاوة.
ويذكر أن الرئيسة الجديدة للجماعة القروية “الزاوية النحلية”، تبلغ من العمر 40 سنة، متزوجة وأم لطفلتين، سبق وأن نالت مقعدا بالجماعة المذكورة، بعد ترشحها ضمن القائمة الإضافية للائحة حزب الأصالة والمعاصرة خلال انتخابات سنة 2009، والتي حملت والدها “ميلود أيت حمو” إلى رئاسة الجماعة.
وكانت المعارضة قد تقدمت في وقت سابق بطعن في الشهادة المدرسية التي أدلى بها “ميلود أيت حمو” غداة ترشحه لرئاسة الجماعة القروية “الزاوية النحلية” عقب الانتخابات الجماعية السابقة، حيث قضت المحكمة الإدارية في جميع مراحل التقاضي بإلغاء انتخاب الرئيس لعدم توفره على الشهادة المدرسية التي تؤهله لشغل منصب الرئيس.
الصورة للاستئناس وهي لكوثر بن حمو عن حزب الأصالة والمعاصرة ولي زهرة أيت حمو
سوس بلوس
مشاركة