الرئيسية عدالة موحى أملال صاحب ملهى أطفال يراسل جلالة الملك ويطالب بالإنصاف

موحى أملال صاحب ملهى أطفال يراسل جلالة الملك ويطالب بالإنصاف

كتبه كتب في 2 نوفمبر 2013 - 14:34

وجه موحى أملال صاحب ملهى ألعاب الأطفال ” سيرك متنقل ” تظلما إلى جلالة الملك محمد السادس حول حكم إبتدائي صادر بالمحكمة الإدارية لأكادير تحت عدد 63 والصادر بتاريخ 26/01/2012  ، قرار استئنافي عدد 658 الصادر بتاريخ 23/05/2013  عن المحكمة الإدارية الإستئنافية بمراكش.

وقد طعن موحى أملال بالنقض ضد القرار الإستئنافي الصادر عن الإستئنافية الإدارية بمراكش والذي تم تسجيله حاليا تحت رقم 2734/4/2/2013 بمحكمة النقض بالرباط.

ففي شكايته المرفوعة إلى جلالة الملك طالب المشتكي بإنصافه من الحكمين الإبتدائي والإستئنافي ، كما سرد في شكايته تفاصيل الظلم الذي لحقه جراء الشطط في استعمال السلطة، بعد منعه من مزاولة عمله، وإقامة سيرك للأطفال بالمكان المرخص له بمدينة بوجدور.

 كما سرد موحى أملال مشكلته التي بدأت بعد حصوله على رخصة  من بلدية بوجدور لشغل الملك العمومي مؤقتا بساحة 20 غشت تحت عدد 2/2007 وتمتد صلاحيتها سنة كاملة، من تاريخ 1/ 1/ 2008 إلى تاريخ 31/ 12 / 2008 ، تم منعه رغم أنه أدى الرسوم والواجبات القانونية إلى وكيل بلدية بوجدور،فما أن أحضر جميع معدات الملهى إلى الساحة المرخص له بها وشرع في ممارسة عمله مدة أسبوع فقط حتى فوجئ بتاريخ 07/01/2008 بعامل عمالة بوجدور السابق يمنعه من مزاولة عمله، مع إجباره على إخلاء المكان من معدات السرك، ومنحه مدة 24 ساعة لجمع كل معداته ونقلها خارج المدينة.

ومما سرده موحى أملال في رسالته المرفوعة إلى جلالة الملك أن المحكمة الإبتدائية الإدارية بأكادير لم تنصفه فيما لحقه من أضرار بعد تسجيله دعوى في إطار القضاء الشامل، وقد عينت المحكمة الإدارية بأكادير خبيرا لتحديد مبلغ الأضرار التي لحقت بالمتضرر موحى أملال، وتم تعين خبير حدد قيمة الأضرار في مبلغ يقدر ب 75 مليون سنتيم غير أن عمالة بوجدور تقدمت بطعن في الخبرة فأمرت المحكمة بإجراء خبرة مضادة حددت قيمة الأضرار في مبلغ 73 مليون سنتيم ، وبعد سنوات من الإجراءات تفاجأ المتضرر بحكم قضى بتعويضه ب 15  مليون فقط لا تغطي حتى مصاريف نقل المعدات، ويتساءل موحى أملال في شكايته المرفوعة إلى جلالة الملك كيف ضربت المحكمة عرض الحائط بالخبرتين التي أجريتا في الموضوع.؟

موحى أملال يلمتس في ختام شكايته من جلالة الملك إنصافه من أحكام مجانبة للصواب صدرت باسمه، وطالب بإصدار تعليماته السامية  من أجل إحقاق الحق.

تفاصيل هذه القضية يجدها القارئ في الشكاية الموجه لجلالة الملك والمنشورة أسفله.

سوس بلوس

chikaya1 chikaya2 chikaya3

chikaya 5 chikaya 6

مشاركة