الرئيسية سوس بلوس TV حليب الحمير للنحافة والتجميل + صور

حليب الحمير للنحافة والتجميل + صور

كتبه كتب في 2 نوفمبر 2013 - 12:48

برز اتجاه متزايد في أوروبا لاستهلاك حليب الحمير واستخدامه في أغراض كثيرة مثل الأجبان ومستحضرات التجميل وصناعة الصابون والمشروبات الكحولية. وتم تأسيس مزارع حمير كثيرة، في بلجيكا و اليونان و إيطاليا و فرنسا وتركيا وغيرها لهذه الأغراض.

وبلغ متوسط سعر اللتر الواحد من حليب الحمير 19 دولار، ففي إيطاليا تحلب الحمير أو تربى من أجل لحمها، فبعض أنواع السلامي الحمراء الإيطالية مصنوعة من لحم صغار الحمير.

وذكرت صحيفة التلغراف أن الباحثين في جامعة نابولي بإيطاليا وجدوا أن حليب الحمير مغذي جدا لأنه يحتوي على لاكتوز أكثر ودهون أقل من حليب البقر، وبه نسبة عالية من الكالسيوم ويساعد في تقليل نسبة الكوليسترول وحماية القلب لأنه يحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية.

وخلص الباحثون أيضا أن حليب الحمير مشابهة جدا لحليب المرأة، وأنه يمكن استخدامه للأطفال الذين لديهم حساسية لمنتجات الأبقار.

وقال الباحثون، الذين قدموا نتائجهم في المؤتمر الأوروبي الخاص بالبدانة في تركيا أنه “ينبغي تشجيع استهلاك حليب الحمير”.

وقد استخدم حليب الحمير في الماضي كبديل لحليب الأم حتى بداية القرن العشرين، ويقال أن كليوباترا، ملكة مصر القديمة، كانت تستحم في حليب الحمير للحفاظ على جمال وشباب بشرتها. وتقول الأسطورة أنها كانت تحتاج إلى ما لا يقل عن 700 حماراً لتوفير الحليب اللازم لحمامها اليومي.

وقد استخدم أيضا حليب الحمير سابقا في الطب، فمن خصائصه المتعددة المعروفة والتي وصفها أبو الطب أبقراط (460-370 قبل الميلاد) مثل مشاكل الكبد والأمراض المعدية والحمى والوذمات ونزيف الأنف وحالات التسمم وتضميد الجروح.

وظهرت في فرنسا حلويات مصنوعة من حليب الحمير وعليها إقبال من الناس بصورة كبيرة.

وفي إيطاليا أيضا هناك بسكويت أورولاتي بالمصنوع بحليب الحمير، ويتم الترويج له على أنه سهل الهضم غني بالألياف والمعادن وقليل الدهون. وأن “كريمة حليب الحمار توفر لك تجربة لذيذة جدا لا تنسى!”

وهناك جبن مدخن يسمى (جبن بولي) يصنع من حليب الحمير وصل سعر الكيلو جرام فيه الى  1250 دولار وهو متوفر في صربيا ويصنع من حليب حمير البلقان.

donky7.jpg

donky8.jpg

donky.jpg

donky1.jpg

donky2.jpg

donky3.jpg

donky5.jpg

donky4.jpg

donky9.jpg

donky10.jpg

donky11.jpg

donky12.jpg

donky14.jpg

donky13.jpg

مشاركة