الرئيسية تربويات رجال الأمن يقومون بالتحسيس بالمؤسسات التعليمية بآيت ملول

رجال الأمن يقومون بالتحسيس بالمؤسسات التعليمية بآيت ملول

كتبه كتب في 2 نوفمبر 2013 - 00:55

انطلقت يوم الاثنين 28 من أكتوبر المنصرم بنيابة وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بانزكان آيت ملول، فعاليات النسخة الثانية من الحملة التحسيسية بالمؤسسات التعليمية برسم الموسم الدراسي 2013-2014، المنظمة بتنسيق بين نيابة الوزارة ومنطقة أمن إنزكان.

وتهدف هذه الحملة إلى تربية التلاميذ وتوعيتهم في مجال السلامة الطرقية والوقاية من حوادث السير والعنف المدرسي٬ والأخطار المرتبطة بالاستعمال المعيب لشبكة الإنترنت٬ ومخاطر استهلاك المخدرات والمشروبات الكحولية  وحماية البيئة٬ وتحديد أسباب وتداعيات الشغب في الملاعب٬ وكذا تسليط الضوء على جريمة التحرش والاستغلال الجنسي للقاصرين٬ وإبراز السلوكات الوقائية لتفادي الوقوع في الجريمة والانزلاق نحو الجنوح والإدمان. .
وقد أعدت نيابة التعليم بإنزكان آيت ملول، بتنسيق مع منطقة أمن انزكان برنامج زيارة فرق نساء ورجال الأمن إلى كل مؤسسات النيابة العمومية، ومنها والخصوصية، يمتد من 28 أكتوبر 2013 إلى نهاية شهر فبراير 2014، حيث سيسهر على تأطير الحملة ثلاثة فرق أمنية بكل من جماعة الدشيرة الجهادية وانزكان وايت ملول.
وقد انطلقت هذه الحملة من مدرسة الادارسة بالدشيرة، ومدرسة العندليب بآيت ملول ومدرسة موسى بن نصير بانزكان، بحضور ممثلين عن النيابة الإقليمية والأمن الوطني والمجالس المنتخبة وجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ وجمعيات المجتمع المدني، بالإضافة إلى تلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية المستهدفة مؤطرين من طرف السادة المدراء والأستاذات والأساتذة.

 

عبد الرحيم أوخراز

مشاركة