Ad Space
الرئيسية سوس بلوس TV وارزازات: منعشون سياحيون وصحافيون برازيليون في زيارة للمدينة

وارزازات: منعشون سياحيون وصحافيون برازيليون في زيارة للمدينة

كتبه كتب في 31 أكتوبر 2013 - 13:56

يقوم وفد من المنعشين السياحيين ووكلاء الأسفار البرازيليين بالاضافة الى عدد من الصحافيين يومي 4 و5 نونبر المقبل بزيارة استطلاعية لمدينة ورزازات، وذلك بمبادرة من المكتب الوطني المغربي للسياحة بلشبونة بالبرتغال .

وتندرج زيارة هذا الوفد ، الذي يضم 240 شخصا، من بينهم أهم المؤسسات البرازيلية المتخصصة في الانعاش السياحي، في إطار جولة للمملكة من 1 الى 10 نونبر المقبل، ستشمل مدن الدار البيضاء ومراكش وورزازات وتنغير ومرزوكة وفاس ومكناس  والرباط .

وحسب بلاغ للمجلس الاقليمي للسياحة، فإن هذه الزيارة، المنظمة بتعاون مع الخطوط الملكية المغربية، من شأنها تعزيز وجهة المغرب السياحية والانفتاح على أسواق جديدة كالسوق البرازيلية، مشيرا الى أن الوفد سيتمكن من خلال زيارته لمدينة ورزازات، على غرار المدن الأخرى، الوقوف على ما تزخر به المنطقة من مؤهلات سياحية والاطلاع على الامكانيات المتوفرة للاستثمار بالمغرب في هذا المجال.

وأضاف أن الوفد البرازيلي سيقوم في اليوم الأول من مقامه بمدينة ورزازات من زيارة عدد من المآثر التاريخية كقصبتي أيت بن حدو وتيفولتوت واستوديو للسينما بالنظر الى كون المدينة أصبحت فضاء خصبا للانتاج السينمائي، فضلا عن تنظيم لقاء عمل بين المنعشين السياحيين ومهنيي هذا القطاع بهذه المدينة بنظرائهم البرازيليين بقصر المؤتمرات بورزازات من أجل التعارف وخلق روابط بين الطرفين.

وأبرز المصدر نفسه، أن اليوم الثاني سيمكن المنعشين ووكلاء الاسفار والصحافيين البرازيليين من زيارة قصبة تاوريرت والمتحف السينمائي بمدينة ورزازات التي تتوفر على بنية سياحية مهمة تمكن هذا الإقليم من الانفتاح على أسواق واعدة .

تجدر الإشارة الى أن ما يجعل منطقة ورزازات وجهة سياحية تتمتع بالتميز والتفرد عن نظيراتها بالمملكة، توفرها على كل المؤهلات الطبيعية والجغرافية والمناخية فضلا عن الموروث الثقافي المادي والشفاهي المتنوع، الذي أثار إعجاب، ليس فقط السياح المغاربة والأجانب بل أيضا مخرجين عالميين الذين قاموا انجاز أفلام بهذه المنطقة.

سوس بلوس

مشاركة