Ad Space

شريــط الاخبـــار

الرئيسية ثقافة وفن أكادير : كوكبة من الفنانين المغاربة والأجانب في النسخة 9 لمهرجان التسامح

أكادير : كوكبة من الفنانين المغاربة والأجانب في النسخة 9 لمهرجان التسامح

كتبه كتب في 23 أكتوبر 2013 - 15:53

علم لدى المنظمين أن الدورة التاسعة لمهرجان التسامح، التي ستنعقد يوم 9 نونبر المقبل بشاطئ أكادير، ستتميز ببرنامج غني ومتنوع من الفقرات الموسيقية تحييها كوكبة من الفنانين المغاربة والأجانب.

وأفاد بلاغ للجمعية من أجل التسامح، اليوم الثلاثاء، أن هذه الدورة التي تنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ستجمع ثلة من الفنانين من مختلف الحساسيات حول “رسائل الأخوة واحترام الآخر والتعدد الثقافي” ضمن برمجة غنية ومتنوعة سواء من حيث الأساليب الفنية أو من حيث أجيال الفنانين المشاركين.

وهكذا، ستشهد هذه الدورة مشاركة فنانين عالميين مثل داني بريان أو النجم البريطاني في براون أو المغني العالمي ميشال فوغان أو المغني الفرنسي بيرنار لافيليي المعروف بإيقاعاته اللاتينية.

كما يسجل المغني المغربي المعروف فيغون عودته مجددا لهذا المهرجان بعد مشاركته في الدورة السابقة وسيكون مرفوقا بكل من إريك بامي و جاي كاني.

وستعرف هذه الدورة أيضا مشاركة نجم الراب الفرنسي روف والفنان جون مامان الذي يحضر إلى أكادير للسنة الثانية على التوالي.

وكما دأب المهرجان، طيلة دوراته السابقة، تستضيف هذه الدورة عددا من الأسماء الفنية التي ذاع صيتها على الساحة الفرنكفونية مثل لوسينزو و فانسان نيكلو و كنزة فرح و بريس كونراد وميكائيل ميرو و صوفيا السعيدي أو جولي الزناتي وآخرين.

ويستند هذا الحفل، الذي أصبح على مدى دوراته التسع موعدا فنيا كبيرا يحمل قيم المغرب وصورته إلى الخارج، إلى رؤية واضحة بفضل ما يواكبه من تغطية إعلامية وطنية ودولية واسعة، على اعتبار أنه بات يحظى بمتابعة ما لا يقل عن 200 ألف متفرج و أزيد من 12 مليون مشاهد عبر التلفزة.

يشار إلى أن مهرجان التسامح، الذي تنتجه شركة “إليكترون ليبر بروديكسيون” والقناة العمومية الفرنسية الثانية “فرانس2” بشراكة مع القناة الوطنية الثانية “دوزيم”، هو من تنظيم مشترك مع الجمعية من أجل التسامح التي يوجد مقرها بأكادير والتي تضم عددا من الشركاء المؤسساتيين المغاربة للتظاهرة (الجماعات المحلية والقناة الثانية و الخطوط الملكية المغربية والمكتب الوطني المغربي للسياحة و المجلس الجهوي للسياحة بأكادير).

سوس بلوس ، و م ع

الصورة من حفل التسامح خلال الدورة الثامنة

مشاركة