الرئيسية أخبار الجمعيات أڭادير: مباردة فاعل خير توزع أضاحي العيد على الأسر المعوزة الكبير

أڭادير: مباردة فاعل خير توزع أضاحي العيد على الأسر المعوزة الكبير

كتبه كتب في 17 أكتوبر 2013 - 10:38

نظمت جمعية مبادرة فاعل خير أڭادير الكبير بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك حملة ” تفاسكا ن الخير ” ( أو أضحية الخير) في نسختها الثانية و تهدف هذه الحملة بالأساس لتوزيع أضاحي العيد على بعض الأسر المحتاجة و الفقيرة بمناطق أڭادير الكبير.

و تمكن شباب مبادرة فاعل خير من خلال حملة على الفايسبوك من توفير 25 أضحية غطت أغلب مناطق أڭادير الكبير ، و جاء اختيار الأسر المستفيدة بعد حصر للأسر الأشد احتياجا تم اختيارها بعد تشخيص و زيارة ميدانية.

و قد لاقت حملة ” تفسكا ن لخير” تجاوبا مميزا من لدن المحسنين حيث شرعت الجمعية في الترويج للحملة قبل شهر تقريبا من يوم العيد عبر الفايسبوك ، بالإضافة إلى وضع علب لجمع التبرعات في بعض المراكز التجارية و الصيدليات.

و توازيا مع حملة “تفاسكا ن الخير” تنظم جمعية مبادرة فاعل خير حملة “فكلوا منها و أطعموا البائس الفقير” و تهدف  هذه الحملة لتوزيع لحوم أضاحي العيد لفائدة بعض الأسر التي لم تتمكن من شراء الأضاحي، وتأتي هذه المبادرة لإحياء سنة المصطفى صلى الله عليه وسلم بالتصدق بجزء من الأضحية لأسر الفقراء والمساكين والمعوزين و أيضا لتعزيز روح التكافل والتراحم بين المسلمين في هذا العيد المبارك.

وتجدر الإشارة أنه سيتم تنظيم زيارة اجتماعية لدار الراحة للأشخاص المسنين خامس أيام العيد .

مشاركة