Ad Space
الرئيسية مجتمع تيزنيت اتهامات بـ’تعذيب’ معتقل في السجن المحلي، وعملية ‘ترحيل’ لسجناء سلفيين من سجن ‘بوركايز’ بفاس

تيزنيت اتهامات بـ’تعذيب’ معتقل في السجن المحلي، وعملية ‘ترحيل’ لسجناء سلفيين من سجن ‘بوركايز’ بفاس

كتبه كتب في 13 أكتوبر 2013 - 09:36

أفاد مصدر حسن الإطلاع، بأن لجنة خاصة تابعة للمندوبية العامة للسجون في المغرب، أشرفت على “حملة ترحيل” لمجموعة من المعتقلين السلفيين، من السجن المحلي بفاس “بوركايز”، إلى سجون مغربية أخرى  بعيدة عن فاس حيث آهالي المعتقلين السلفيين، في خريبكة، مراكش، بني ملال، وذلك ليلة الخميس/الجمعة 11 أكتوبر الجاري.

ووفقا للمصادر ذاتها، فقد جاءت الحملة بعد “عملية تفتيش” دامت ليلتين على التوالي (الخميس والجمعة 11 أكتوبر)، في كل من السجن المحلي بمكناس “تولال 2″،  وبفاس “بوركايز”، حيث إعتبرها السلفيون خطوة “إستفزازية”، كانت من تدبير مسؤول الأمن والمنشئات بالمندوبية العامة لإدارة السجون، على حد إتهام السلفيين.

وفي سياق متصل بالسجن المحلي لمدينة تزنيت، جنوب المملكة، أشارت تقارير حقوقية، بأن إدارة السجن المحلي “أقدمت على معاقبة أحد المعتقلين الصحراويين، المسمى -حسان السفورك – في زنزانة إنفرادية”، يوم الجمعة 11 أكتوبر الجاري.

وحسب إفادة عائلة السجين الصحراوي، أنها تلقت مكالمة هاتفية من أحد النزلاء في السجن ذاته، تؤكد صحة خبر تعرضه للعقاب في “زنزانة عقابية” بسبب نقاش دار بينه و بين رئيس المعقل، أثناء فترة الفسحة حول تخليد ذكرى مخيم ” اگديم إزيك ” الثالثة.

عـبيد أعـبيد

مشاركة