الرئيسية سياسة اجتماع مكتب الاستقلاليين بأكادير يربك الخصوم

اجتماع مكتب الاستقلاليين بأكادير يربك الخصوم

كتبه كتب في 11 أكتوبر 2013 - 18:21

أربك مكتب فرع الاستقلال بأكادير، حسابات خصومه داخل الحزب، الذين اعتبروا أنه ذاهب إلى زوال، من أجل فسح المجال لهم لكي يعيدوا ترتيب أوراق  مكتب فرع أكاديرحسب مقاسهم، المكتب خلط كل الأوراق لدى خصوزمه باجتماعه خلال الاسبوع الماضي، وتدارسه قضايا المدينة وخروجه بجملة من المواقف.

فقد اجتمع مكتب الفرع الإقليمي لحزب الاستقلال خلال الاسبوعى الماضي، برئاسة كاتبه سعيد السباعي، المكتب أحاط بالحالة الاجتماعية و السياسية العامة على المستوى المحلي و الجهوي و الوطني، كما استنكر  بشدة الزيادة الأخيرة المعلن عنها من قبل الحكومة في أسعار المحروقات و التي “خلقت تداعيات سلبية عميقة في صفوف المواطنين”، مطالبا بالتراجع عن ” كل القرارات التي تمس القدرة الشرائية للمواطنين” كما طالب ب”  الزيادة في أجورالموظفين و فئات العمال و المأجورين” .

ومعلوم أن التيار المحسوب على سعيد ضور حاول سن سياسة الأرض المحروقة على الفروع المنتمية لأكادير الكبير. من أجل حلها وتنصيب الموالين في مواقع القرار تمهيدا للانتخاابت المقبلة غير أن هذا ا المسعى خاب.

جميلة أكضيض لسوس بلوس

 وفيما يلي نص البلاغ الصادر عن المكتب.

حزب الاستقلال

 فرع اكادير

بيان

على اثر الاجتماع العادي لمكتب فرع الحزب باكادير المنعقد يومه الخميس 9/10/2013 و بعد تدارس الحالة الاجتماعية و السياسية العامة على المستوى     المحلي و الجهوي و الوطني و بعد تدارس مستجدات الحالة الراهنة و بعد الاستماع و التداول في كل القضايا الآنية، أصدر مكتب الفرع البيان التالي:

 -يستنكر بشدة الزيادة الأخيرة المعلن عنها من قبل الحكومة في أسعار المحروقات و التي خلقت تداعيات سلبية عميقة في صفوف المواطنين.

 -المطالبة بالتراجع عن كل القرارات التي تمس القدرة الشرائية للمواطنين

 -المطالبة باقرار مضمون البرنامج الحكومي بعد تنصيب الحكومة الرامي الى الزيادة في أجورالموظفين و فئات العمال و المأجورين٠

 -يدعم و يساند الطبقات  الإجتماعية في ملفاتها الإجتماعية المتمتلة في السكن الآئق ،التطبيب، التمدرس،الأمن٠

 -ضرورة الاهتمام بالمشاكل اليوميةللسكان و ذلك بتوفير الأمن على مستوى العديد من النقط السوداء بالمدينة و في مقدمتها محطات توقف سيارات الأجرة و حافلات النقل الحضري٠

 -الاهتمام بالمظهر العام للمدينة والقيام بحملات النظافة بجل أحياء المدينة و ملحقاتها.

 -المطالبة بالحد من ظاهرة التسول و التسكع بالمدينة٠

 -استنكار عملية استغلال الممرات و الأرصفة من قبل الباعة المتجولين.

 -يثمن عاليا المكتسب الكبير للمدينة في المجال الرياضي المتمثل في تدشين الملعب الكبير لأكادير، و ندعو السلطات المعنية المحافظة على هاته المعلمة و برمجتها في المحافل الدولية و الوطنية.

مشاركة