الرئيسية عدالة إنزكان: نهاية عصابة تخصصت في استهداف الدراجات النارية

إنزكان: نهاية عصابة تخصصت في استهداف الدراجات النارية

كتبه كتب في 11 أكتوبر 2013 - 15:05

بعد رحلة إجرامية طويلة استهدفت الراكبين على الدراجات النارية تمكنت المنطقة الامنية بإنزكان من وضع حد إلى الرباعي الذي تخصص في السطو على الدرجات بعد إسقاط راكبيها في عرض الشارع، وتمت إححالتهم أول أمس على استئنافية أكادير. مطاردة أمنية هوليودية لثنائي من المتهمين يتزعمه شقسقان، فر فوق دراجته، وانتهت باعتقاله بالشارع العام على الطريق التي تقود نحو تيكيون.

15 شكاية تقاطرت على مصالح الأمن بإنزكان تعطي رواية واحدة عن الطريقة التي تمكن الرباعي من السطو على الدرجات. وملخصها أن المتهمين يركبون بشكل ثنائي فوق دراجة نارية، تختار الضحية في مكان مناسب، وتتظاهر بمحاولة تجاوزه في الشارع فيرميه من يركب في خلفا بركلة في عرض الشارع، وقبل أن يستجمع قواه، إن بقيت لديه قوة يكون أحد المتهمين  امتطى دراجته وفر بها.  من الضحايا من حاولوا رغم الجروح التي اصيبوا بعها ان يدافعوا عن دراجتهم، فووجهوا بالسلاح الأبض واضطروا للتراجع نحو الوراء. سوس بلوس . كوم

وبعد تواثر هذه العمليات خلال الاسبوع الماضي ترصدت للجناة فرقة من الدراجين بإشراف من رئيس المنطقة الأمنية والعميد المركزي، غلى أن ظهرا بالشارع لتتم محاصرتهما، بعد مطاردة طويلة واعتقلا، وقاد الاعتقال  للتعرف على شريكيهما واعتقالهما بدورهما. المتهمون يقطنون بحي تليلا بأكادير أعمارهم  بين 1986 و 1988 من ذوي السوابق في اعتراض السبيل، وقد اعترفوا بتنفيذ عشرات السرقات بهذه الطريقة، وكانوا يبعيبون الدراجات المسروقة لمروجي المخدرات بالمناطق الجبلية المحيطة بمدينة أكادير  يسلمونها فرقي المتعاونين معهم والمخبرين.

سوس بلوس

مشاركة