الرئيسية مطبخ وديكور أكادير: الإنقطاعات المتكررة للكهرباء بحي الوفاق،تقلق السكان

أكادير: الإنقطاعات المتكررة للكهرباء بحي الوفاق،تقلق السكان

كتبه كتب في 9 أكتوبر 2013 - 08:56

خلقت الإنقطاعات المتكررة وضعفها لدى سكان حي الوفاق بأكَادير،قلقا وخوفا على تجهيزاتهم المنزلية،خاصة أنه منذ أسبوعين تقريبا،عرف هذا الحي انقطاعات صباح مساء لأسباب مجهولة،فتارة تأتي الكهرباء وتارة تنقطع لكن عودتها في كل مرة تأتي ضعيفة .

لكن ما يستغرب له السكان هو أن المكتب الوطني للكهرباء لم يكلف نفسه عناء إخبار السكان بالعطب الحاصل  في المحول لأخذ الإحتياطات أو يسرع في إصلاحه قبل أن تتكبد المنازل خسارات فادحة في التجهيزات كما حدث لبعض أحياء بنسركَاو منذ سنتين تقريبا.

هذا وقد سبق لسكان حي بنسركَاوأن قدموا شكايات في الموضوع للمندوبية الجهوية للمكتب الوطني للكهرباء،كما سبق لسكان حي الوفاق (منطقة الفيلات)أن قدموا شكاية  مماثلة بانقطاع الكهرباء كلما هطلت الأمطار،حيث تكبدوا جراء ذلك خسائرفي الأفرشة خاصة أن المياه التي تتسرب إلى أقبية الفيلات يتم إفراغها عبرمضخات تعمل بالكهرباء.

 ولهذه الأسباب كلها طالب السكان من المكتب الوطني للكهرباء إصلاح محولات الكهرباء التي تخلق من حين لآخرعدة مشاكل لسكان حي الوفاق وبقية أحياء بنسركَاو.فهل ستباشرإدارة الكهرباء في أقرب وقت إصلاح هذه الأعطاب حتى لا يتكبد السكان خسارات في الأفرشة والتجهيزات المنزلية لأن الإنقطاعات المتكررة وضعفها أو رجوع التيار الكهربائي بقوة يتسبب في أعطاب للثلاجات والتلفزيونات وغيرها من التجهيزات؟.

.عبداللطيف الكامل

مشاركة