الرئيسية عدالة المتهم بقتل ابن خالته رميا في قعر بئر يعيد تمثيل فصول الجريمة

المتهم بقتل ابن خالته رميا في قعر بئر يعيد تمثيل فصول الجريمة

كتبه كتب في 7 أكتوبر 2013 - 12:52

ادعى بأنه انتقم من شقيقه الذي هتك عرضه سابقا ، قام المتهم بقتل ابن خالته رميا بقعر بئر بدوار “القرية” بمدينة سيدي بنور يوم الجمعة الماضي بإعادة تمثيل فصول الجريمة التي ارتكبها وذلك تحت حراسة أمنية جد مشددة.

الجاني البالغ من العمر 17 سنة و الذي يتحدر من منطقة شيشاوة، اعترف بأنه اقترف جريمته في حق ابن خالته ذي الثلاث سنوات بدافع الانتقام من شقيقه بدعوى أنه مارس عليه الشذوذ الجنسي في وقت سابق، و هو ما حوّل حياته إلى جحيم دفعه إلى الانتقال إلى منزل خالته التي أوهمها بأنه قرر زيارتها لقضاء عطلة لديها بل

و لإحياء صلة الرحم معها، غير أن هدفه من الزيارة لم يكن سوى الانتقام لشرفه الذي سبق لأحد أبنائها أن لطخه عندما مارس عليه الجنس.

قرر المتهم الانتقام من خلال وضع حد لحياة أخ من يدعي بأنه خدش رجولته، فشرع يصطحبه معه في نزهاته أملا منه في استغلال الوقت المناسب لتنفيذ مخططه الإجرامي، الذي كلفه عناء السفر من شيشاوة إلى سيدي بنور.

حاول يوم الثلاثاء الماضي الإجهاز عليه من خلال رميه وسط قناة للري لولا تدخل إحدى النسوة التي اكتشفت الأمر صدفة، ما دفعها إلى إنقاذه من خلال سحبه بواسطة منديل، ليوهمها الجاني بأنه لم يكن يقصد إيذاء الضحية الذي ادعى بأنه شقيقه و أن رميه وسط القناة تم خطأ أثناء فترة لعب بينهما.

و خلال  اليوم ذاته، أعاد الجاني الكرة حيث اصطحب الضحية إلى مركز فلاحي قديم حيث أثار انتباهه وجود بئر قليلا ما يتردد عليها سكان دوار “القرية”، فأزاح غطاء خشبيا عن فوهتها و احتضن الصغير بين يديه و رمى به في قعر البئر بدم بارد، بل و عاد أدراجه نحو منزل عائلته و خلد للنوم دون أن يكترث لصيحات أفراد العائلة التي شنت حملة واسعة لوضع حد لاختفاء صغيرها.

و صباح يوم الأربعاء الموالي، قادت الصدفة أحد سكان الدوار إلى العثور على جثة الضحية و هي تطفو فوق سطح ماء البئر التي كان بصدد سقي الماء منها، ليتم إشعار السلطات المحلية و الأمنية و عناصر الوقاية المدنية التي انتشلت الجثة ذاتها التي تم إيداعها بقسم حفظ الأموات بالمستشفى الإقليمي لسيدي بنور.

و على إثر اعترافات الجاني بالأسباب الكامنة وراء ارتكابه جريمة قتل في حق ابن خالته و التي يتهم من خلالها شقيق الهالك بالاعتداء عليه جنسيا، قررت عناصر الضابطة القضائية اعتقال الأخير على ذمة القضية في أفق ما ستسفر عنه تحقيقات النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف بالجديدة التي أُحيل عليها ملف القضية نفسها.

سيدي بنور : عبدالفتاح زغادي

مشاركة