الرئيسية مجتمع فضيحة : “إيران” تشرع قانونا يسمح للرجل “الزواج بإبنته”

فضيحة : “إيران” تشرع قانونا يسمح للرجل “الزواج بإبنته”

كتبه كتب في 6 أكتوبر 2013 - 17:59

في سابقة من نوعها وفي بلد إسلامي متشدد أقر البرلمان الإيراني أخيرا بإجازة زواج الرجال من بناتهم بالتبني وهن في سن 13 عامًا، وقد أثار هذا القانون الجديد جدلاً واسعاً بين المراقبين حول مدى انفتاح ووسطية الرئيس الإيراني الجديد “حسن روحاني”.
ولفت تقرير نشرته صحيفة الـ”ديلي ميل” البريطانية إلى أن الجدل الدائر حول القانون الجديد مرتبط بشكل كبير بقانونية سن الزواج، والمخاوف بشأن زنا المحارم أيضًا يمثل عاملًا رئيسيًا بالنسبة لنشطاء حقوق الإنسان الذين أبدوا استياءً كبيرًا من هذا القانون.
وذكرت الصحيفة في تقرير لها أن توقيت إقرار التشريع الجديد – الذي يُجيز للرجل الزواج من إبنته بالتبني في سن 13 عامًا، بينما يجيز زواج الفتيان في سن 15 عامًا – بعد أيام قليلة من المكالمة الهاتفية التاريخية الأولى بين الرئيس “روحاني” ونظيره الأمريكي “باراك أوباما” منذ 34 عامًا.
ونقلت الصحيفة البريطانية في تقريرها عن المحامي الحقوقي “شادي صدر” قوله “هذا التشريع الجديد يقنن الغلمانية أو الإشتهاء والوَلَعُ بالأطفال”.
وأضاف “شادي صدر” قائلًا: “الزواج من الإبنة التي تبناها الرجل سلوكًا غريبًا على الثقافة الإيرانية وليس جزءًا منها، بالنسبة لزنا المحارم فهو موجود في إيران مثل بقية بلدان العالم قد يكون أكثر أو أقل، ولكن هذا التشريع يقنن الولع بالأطفال ويهدد أطفالنا ويجعل من هذه الجريمة أمرًا عاديًا في ثقافتنا”.

حكيمة الوردي

مشاركة