Ad Space
الرئيسية عدالة اعتقال 6 مغربيات ضمن عصابة دولية لتهريب المخدرات

اعتقال 6 مغربيات ضمن عصابة دولية لتهريب المخدرات

كتبه كتب في 5 أكتوبر 2013 - 09:38

فككت عناصر الشرطة القضائية شبكة متخصصة في ترويج المخدرات على الصعيد الدولي، وذلك بعد حجز 58 كيلوغراما من مخدر الشيرا المركزة، يوم أمس الخميس (3 أكتوبر)، في مطار محمد الخامس الدولي في الدار البيضاء، في حوزة ثلاث فتيات هولنديات من أصل مغربي.

وأكد عميد الشرطة عبد الهادي السيبة، رئيس فرقة الشرطة القضائية في المنطقة الأمنية لمطار محمد الخامس الدولي، أن هؤلاء الفتيات، اللواتي لا تتجاوز أعمارهن الثلاثين، قدمن في رحلة داخلية من إحدى المطارات الوطنية بهدف تهريب هذه المواد المحظورة عبر مطار الدار البيضاء نحو مدينة أمستردام الهولندية.

وأضاف أن الشكوك التي حامت حولهن دفعت عناصر الشرطة القضائية في مطار محمد الخامس الدولي إلى إخضاعهن لعملية التفتيش، مستعينة في ذلك بجهاز الكشف بالأشعة وفرقة الكلاب المدربة، ما أفضى إلى اكتشاف 137 صفيحة من هذه المخدرات كانت معبئة بإحكام في ثلاث حقائب يدوية من اللون والحجم نفسه.

ومن خلال البحث الأولي تبين أن الشبكة لها امتداد في مدينة فاس، حيث تم إيقاف ثلاث فتيات مغربيات أخريات يحملن الجنسية الهولندية، وذلك تحت إشراف مديرية الشرطة القضائية في المصالح المركزية للمديرية العامة للأمن الوطني، وبتنسيق مع المصلحة الولائية للشرطة القضائية في مدينة فاس.

ولا زال البحث جاريا تحت إشراف النيابة العامة لإلقاء القبض على باقي عناصر هذه الشبكة بعد تحديد هوية المتورطين وكذا مَواطن امتداد أفعالهم الإجرامية.

 

كيفاش

 

مشاركة