الرئيسية سوس بلوس TV آيت ملول : مداهمة مستودعين سريين للمحروقات المدعمة

آيت ملول : مداهمة مستودعين سريين للمحروقات المدعمة

كتبه كتب في 4 أكتوبر 2013 - 14:41

حملة جديدة على  المستودعات السرية تخوضها المصالح الامنية، موازاة مع الزيادات الجديدة في المحروقات، ازداد الإقبال على الوقود والبنزين المجلوبين بطريقة غير قانونية من الأماكن الصحراوية المدعمة، بهذه المادة، من أجل ذلك كثفت المصالح الامنية من الحملات التي تستهدف المستودعات السرية.

وفي هذا الإطار اعتقل ميكانيكي بالحي الصناعي بأيت ملول ضبطت بحوزته 500 لتر في طور التوزيع بالتقسيط، بسعر مخفظ، وتم حجز هذه الكمية لفائدة الجمارك، وأحيل على المحكمة الابتدائية في حالة اعتقال، واعترف المعني أنه يتزود بكميات متفاوتة من الوقود المدعم من قبل مهربين يستقدمون هذه المادة من الاقاليم الصحراوية.

وخلال بداية هذا الاسبوع حجزت الشرطة القضائية بأيت ملول 800 لترا من الغازوال المهرب، عثر عليها بمستودع ثان بحي القباج بأيت وجرى اعتقال مالكه بعدما تحول إلى وجهة لمالكي العربات الذين فضلوا الغازول المهرب بأثمنة تفضيلية، في الوقت الذي اكتوى فيه آخرون بنيران الزيادات الأخيرة.

وتأتي هذه الحملة على إثر شكايات تواترت من قبل هيئات مستغلي ومسيري محطات الوقود، الذي يشتكون من المضايقات الناتجة عن تزايد نشاط المستودعات السرية، التي تبيع المحروقات المدعمة المهربة  من الجنوب بواسطة خزانات سرية يتم لحمها باساس الشاحنات، ويمكن لشاحنة عادية أن تنقل أزيد من طن دفعة واحدة. وقد تخصصت ناقلات في جلب المحروقات المدعمة ، تحت ذريعة نقل السلع والبضائع. المحروقات المدعمة يتم الإقبال عليها من قبل بعض مالكي السيارات، غير أن حصة الأسد يتم توجيهها نحو الضيعات الفلاحية.

سوس بلوس

www.soussplus.com

مشاركة