Ad Space
الرئيسية أخبار الجمعيات أزرو : جمعية النهضة توزيع 22 محفظة بإعدادية الزرقطوني

أزرو : جمعية النهضة توزيع 22 محفظة بإعدادية الزرقطوني

كتبه كتب في 28 سبتمبر 2013 - 14:11

بعد تنزيل الشطر الأول من حملة محفظة اليتيم يوم الأحد 22 شتنبر 2013 بمقر جمعية النهضة للإصلاح و التنمية، جاء الدور على الشطر الثاني الذي إحتضنته ثانوية الزرقطوني الإعدادية بشراكة مع جمعية أباء و أولياء، و ذلك صبيحة الخميس 26 شتنبر 2013.

العملية إستفاذ منها 22 تلميذ بين يتيم و معوز، من بينهم 10 إناث و 12 ذكر جُلهم من تلاميذ المستوى الأول إعدادي، و ذلك بحضور مدير المؤسسة  وحارسها العام وكذا بعض الأطر التربوية و مقتصد المؤسسة، إضافة إلى رئيس جمعية أباء و أولياء تلاميذ ثانوية الزرقطوني الإعدادية .طاقم التربوي والإداري بإعدادية الزرقطوني أزرو

إنطلق النشاط بتلاوة لآيات من الذكر الحكيم تلته كلمة كل من السيد رئيس جمعية النهضة للإصلاح و التنمية والسيد مدير الإعدادية  و كلمة رئيس جمعية أباء وأولياء التلاميذ،بعد ذلك تم توزيع المحافظ و المقررات الدراسية التي بلغت في مجملها 22 محفظة و 92 مقرر. ليتم ختم النشاط بصورة جماعية للمستفيذين رفقة محافظهم و بجانبهم ممثلي الجمعيتين وأطر التربوية بالمؤسسة.

Sans titre-1

و هكذا أسدل ستار على حملة محفظة اليتيم في نسختها الأولى بنتيجة جد إيجابية، حيث وصلت الميزانية الإجمالية للحملة  قرابة 9000 درهم، جُلها من تبرعات المحسنين إضافة إلى جزء غير يسير ساهمت به جمعية أباء و أولياء تلاميذ ثانوية الزرقطوني الإعدادية، كما وصل عدد المستفيذين من الحملة إلى 69 مستفيذ بينهم 27 تلميذة و37 تلميذ بعدد محافظ بلغ 61 محفظة شملت 237 مقرر دراسي.

و رغم أن الحملة موجهة بالأساس للتلاميذ اليتامى فقد إستفاذ كإستثناء بعض التلاميذ المنحدرين من أسر معوزة، و كإستثناء كذلك إستفاذ بعض اليتامى علاوة على المحفظة و المقررات ببعض الأدوات و الدفاتر.

الحملة بالأساس مرهونة بتبرعات المحسنين، كلما إرتفعت نسبة التبرعات كلما إرتقى النشاط و توسعت رقعة المستفيذين.

مشاركة